بالصور .. النائب قيس زيادين يطلق العزوبية   بيكيني ملكة جمال العراق يثير الجدل في لاس فيغاس - صور   الأسد يستلم أوراق اعتماد أول سفير عربي منذ اندلاع الأزمة السورية   "السلطانة هيام" تعلن ارتباطها رسميا بالمذيع المصري   الملكة رانيا: كلنا مع مصر وأهلها   لقطات من داخل مسجد الروضة (صور)   الملك يدين الهجوم الإرهابي البشع في سيناء ويعزي السيسي   عادات الزواج في الاردن هل باتت تدفع الشباب للوقوع في الحرام ؟   المستعصم وهولاكو   والد عبيدة رفض الطلب الأخير للقاتل  
التاريخ : 07-11-2017
الوقـت   : 07:24am 

حكاية الرجل (إشارة) وأولاده • كامل النصيرات *

الشعب نيوز -

كان اسمه (إشارة) ؛ يحبّ الأماكن القريبة و البعيدة ..لذا كان يشتري ما تيسر له من أراضٍ في كل مكان من الأرض المعمورة و الأرض المهدومة ..
إشارةٌ ترك أولاده يعبثون بكل الأماكن التي اشتراها ..لأنهم أقنعوه أنه (شيخ كبير) ولا يجوز لهيبته أن تتدخل في عمل الصغار حتى لو كان العمل يؤدي إلى سفك الدماء و بيع الأراضي و اللعب بمصير (إشارة ) نفسه ..!
رغم أن أولاد (إشارة) متخاصمون إلا أنهم استطاعوا اقناع والدهم برحلة خارج الزمن وأن يعود بعد أن يكون (الظرف الزماني) ينسجم مع (الظرف المكاني) ..قال (هذا) : وافق يا بابا ..وقام (هذان) باللعب بلحية (إشارة) وزغزغة كرشه حتى يوافق..وافق يا بابا ..وهذه وتلك و أؤلئك و جميع الأخوة والأخوات يهتفون و يصفقون : وافقْ ..هيه هييييه ها هاااااا هو هوووو...!
ولأن الزنّ أمر من السحر على الأذان ..وافق (إشارة) ..وغاب عنهم قليلاً ..قليلاً فقط ..وعاد ..وجد كل الأمور (فوقاني تحتاني) ..لم يفهم شيئاً ..أراد أن يفهم هذا الإشارة ما يحدث (هنا) ..وما جرى (هناك) ..وما مصير (هنالك) ..!! سأل ألف سؤالٍ عن (تلك) ..وبحث عن (هؤلاء) ..صرخ في (هاتان) ماذا جرى ..؟! وقف أولاده أمامه مغبرين مطأطئي رؤوسهم وهو يعيد عليهم ذات السؤال : ما الذي يجري (هنا و هناك و هنالك) ..ما الذي يجري..؟!.
فقد (إشارة) بوصلته ..أصابه الشلل ..لم يعد قادراً على تحريك أصابعه ..لم يعد يستطيع رفع اصبع واحدةً لينادي على أحد أولاده ..! لكنه نادى بصوت خفيض و متهدج على (ذيّاك) وقال له باكياً : يا ولدي ..حين نخسر هذا و ذاك وتلك وهذه و هؤلاء فإننا في الحقيقة نخسر كلّ هنا وكلّ هناك وكل هناك ..يا ولدي ..إن خسرنا الإشارة خسرنا الحياة ..! فإما أن تفهمني ماذا يجري هنا وهناك و هنالك أو قم وانصرف واحفر قبوراً لا عدد لها و تجهّز للقادم ..!
kamelnsirat@yahoo.com
المقالة المنشورة اليوم في جريدة الدستور
للتواصل على الواتس أب (0799137048 )
#كامل_النصيرات




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.