ديما صادق تشعل "انستغرام" بصورها.. تألقت بالقصير في باريس!   وفد تجاري كوري يعقد اجتماعات عمل بالمملكة   الهلال السعودي يحمل المخادمة مسؤولية "الاخفاق" في ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا   بدران يرعى افتتاح معرض "وتر" للفنان الشوا   حدث في الزرقاء... وفاة سيدة قبل دفن ابنها بساعات   الامن الوقائي يلقي القبض على مطلوب مسجل بحقه 10 طلبات قضائية في الاغوار الشمالية   حملة موسعة على سارقي الكهرباء في الأردن   اسعار المحروقات المتوقعة .. وتوقعات حول سعر اسطوانة الغاز   والدة البشايرة في ذمة الله   تعرف على أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  
التاريخ : 09-11-2017
الوقـت   : 09:36am 

منتخب الشباب يرد نظيره السوري ويخطف بطاقة التأهل

الشعب نيوز -

خطف منتخبنا الشاب أمس الأربعاء بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية لكرة القدم التي تقام العام القادم 2018، وذلك بعد تغلبه على المنتخب السوري بنتيجة 2-1، بعد أن كان المنتخب السوري متقدما 1-0، وذلك في المباراة الأخيرة من المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية للشباب تحت 19 سنة التي اقيمت بينهما على ملعب الأمير محمد.
وفي مباراة أخرى أقيمت على نفس الملعب فاز المنتخب الإيراني على الفلسطيني 4-0، وبهذه النتائج ومع ختام تصفيات هذه المجموعة يصبح رصيد منتخبنا 7 نقاط ولإيران 5 نقاط ولسورية 4 نقاط ولا شيء لفلسطين.
وعقب مباراة منتخبنا ونظيره السوري عمت الفرحة بالتأهل، الذي جاء بعد عناء من خلال مجموعة قوية، نجح الجهاز الفني بقيادة المدير الفني أحمد عبد القادر في قيادة الفريق صوب النهائيات.
الأردن 2 سورية 1
استهل منتخب الشباب المباراة بحذر، إثر التقدم الهجومي للمنتخب السوري، والذي افتتحه محمد الحلاق بكرة قوية حادت عن القائم، وتبعه عبدالهادي الشلحة بكرة سددها بجوار القائم.
فريقنا اعتمد على الهجمات المرتدة بعد أن اطمأن لإغلاق منطقته الخلفية بقيادة هادي عمر ويزن عبدالله ومن خلفهم الحارس عبدالله فاخوري، حيث منح خالد صياحين ومحمد الزعبي حرية التحرك والتقدم للأمام، واسناد ثنائي هجومه معاذ العموري ويوسف أبو جزر، وانسل حمزة الصيفي من الميسرة، وسدد كرباجية حادت عن القائم الأيسر لمنتخب سورية.
بالمقابل اعتمد الضيوف على تمتين الخط الخلفي والمناولات الطويلة، فسدد محمد الحلاق وعبد الهادي أكثر من كرة، لكنها حادت عن مرمى فريقنا، ومنها ما استقر في أحضان الحارس، ومع مرور الوقت شدد المنتخب قبضته على منطقة العمليات، فسدد خالد صياحين كرة ثابتة بعيدة المدى بجوار القائم، قبل أن يسدد يوسف أبو جزر قذيفة علت العارضة بقليل.
تغير المشهد في الشوط الثاني وتقدم المنتخب بغية التسجيل، فأرسل معاذ العموري كرة عرضية وجدت رأسية خالد صياحين تضعها فوق العارضة بقليل، وأشرك منتخبنا محمد بني عطية عوضا عن حمزة الصيفي، بالمقابل أشرك السوري عمر رمضان عوضا عن علي نشمي، وفي غمرة إنشغال منتخبنا بالتقدم سجل منتخب سورية الهدف الأول د53 عبر محمود الحلاق الذي إنسل بين المدافعين وسدد أرضية زاحفة على يمين الفاخوري، لكن رد منتخبنا كان سريعا عندما عكس محمد بني عطية كرة داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها محمد الزعبي ودكها برأسه في شباك الحارس السوري د57 لتشتعل مجريات المباراة بالصراع على منطقة العمليات، وأهدر المنتخب السوري فرصة بتسديدة الحلاق التي علت العارضة بقليل، ورد بني عطية بكرة قوية أمسكها الحارس السوري، وفي ظل انشغال السوري بالتقدم للأمام كان لاعب منتخبنا شوقي غسان يتقدم من الميمنة ويرسل كرة وصلت المتحفز عمر هادي يسددها بشباك الحارس هيثم  د72، ولم تثمر محاولات الفريق السوري للتعديل حتى مع تسديدة عبدالرزاق بسياني التي علت العارضة، ليحافظ فريقنا على الفوز الثمين والتأهل.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.