تونس والأردن توقعان 12 اتفاقية تعاون   ماذا يعرف اللبنانيين عن الاردن ..!!   كابيتال بنك يرعى المؤتمر الاقليمي حول سياحة المدن   بالفيديو .. لقطات حصرية تعرض لأول مرة من داخل الفندق الموقوف به الامراء السعوديون   الجامعة الهاشمية يا وزير التعليم العالي   جامعة البترا والسفارة الأميركية تنظمان محاضرة تعريفية لبرنامج المنح الأميركي   ضربات جوية روسية تستهدف ارهابيي داعش في البوكمال - فيديو   الملقي يصل إلى تونس بزيارة رسمية   "النقابي المهني الوطني" الهندسي يفتتح مقره السبت   إطلاق الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي بعنوان " لسه صغيرة عالزواج."  
التاريخ : 11-11-2017
الوقـت   : 04:56am 

ائتلاف فرنسي بحريني لشراء "مجموعة المطار الدولي" الاردنية

الشعب نيوز -


الت نشرة مجموعة المطار الدولي ان المناقشات بدأت لائتلاف شركات ترأسه مجموعة مشغلي مطار شارل ديفول في باريس - ADP - وذلك لشراء مجموعة المطار الدولي AIG - مطار الملكة علياء - وقد انضمت مجموعة ADP مع مستثمري البنى التحتية الفرنسية ' ميريديام' وشركة البحرين لإدارة الأصول ' اسما كابيتال بارتنرز ' للحصول على المجموعة الاردنية.

وتدير AIG حاليا مطار الملكة علياء الدولي في عمان وهو اكبر مطار في الاردن حيث استقبل العام الماضي 7 ملايين مسافر ، وتملك الحكومة 54 بالمئة من المطار وبما يعني ان اي صفقة في هذا المجال يجب ان تحظى بموافقة الحكومة الاردنية.

وفي شهر مارس آذار الماضي ، تم اختيار مطار الملكة علياء كافضل مطار من حيث الحجم في الشرق الأوسط ، وقبل شهرين تم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع زيادة القدرة الاستيعابية للمطار بحجم 214 مليون دولار لرفع قدرته لاستقبال 16 مليون راكب في السنة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.