ديما صادق تشعل "انستغرام" بصورها.. تألقت بالقصير في باريس!   وفد تجاري كوري يعقد اجتماعات عمل بالمملكة   الهلال السعودي يحمل المخادمة مسؤولية "الاخفاق" في ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا   بدران يرعى افتتاح معرض "وتر" للفنان الشوا   حدث في الزرقاء... وفاة سيدة قبل دفن ابنها بساعات   الامن الوقائي يلقي القبض على مطلوب مسجل بحقه 10 طلبات قضائية في الاغوار الشمالية   حملة موسعة على سارقي الكهرباء في الأردن   اسعار المحروقات المتوقعة .. وتوقعات حول سعر اسطوانة الغاز   والدة البشايرة في ذمة الله   تعرف على أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  
التاريخ : 11-11-2017
الوقـت   : 10:23am 

الجالية الهندية في الأردن تحتفل بعيد الديوالي "مهرجان الأنوار"

الشعب نيوز -

(عمان، الأردن، 12 تشرين الثاني، 2017): احتفلت الجالية الهندية في الأردن مؤخراً بعيد الديوالي، "عيد ومهرجان الأنوار"، والذي يعد أحد المهرجانات الأكثر شعبية والمنتظرة بلهفة في الهند عند الصغار والكبار، وذلك في فندق الإنتركونتننتال الأردن، بالتعاون مع جمعية الرابطة النسائية الهندية في الأردن.

وكانت الاحتفالية التي حملت شعار "النور"، والتي أقيمت تحت رعاية السفارة الهندية في الأردن، وشاركت فيها سفيرة الجمهورية الهندية لدى الأردن شوبهدارشيني تريباثي، وسفير الجمهورية الأندونيسية في الأردن أندي رحميانتو، وسفير جمهورية سريلانكا في الأردن عبد اللطيف لافير، بالإضافة لوزير الدفاع في سفارة المملكة المتحدة البريطانية في الأردن لي كولفيلد، ورئيس جمعية الصداقة الأردنية الهندية الدكتور فيصل الرفوع، قد استقطبت حضوراً واسعاً زاد على 250 شخصاً.

وتعليقاً على هذه المناسبة، عبرت سفيرة الجمهورية الهندية لدى الأردن، شوبهدارشيني تريباثي، عن سعادتها بإقامة هذه الاحفالية في المملكة، الأمر الذي يجسد قيم الوئام والتعايش، ما يشير لمكانة الأردن "أرض الرسالات"، كما يؤكد على أهمية المهرجان الذي بات بمثابة تظاهرة احتفالية تحمل العديد من الأبعاد والتي يعد الثقافي والحضاري من أهمها كونه بات رمزاً للثقافة والحضارة الهنديتين في مختلف دول العالم، والتي تركز على انتصار الخير على الشر وانتصار النور على الظلمة، مشكلاً مناسبة للاحتفال بالحياة والأمل والتفاؤل وتمتين العلاقات الاجتماعية، مختتمةً بالإعراب عن تقديرها للجهود التي بذلها منظمو الحفل.

ومن جهتها، وجهت اللجنة المنظمة للحدث شكرها للشركات التي قدمت رعايتها للحفل، ومنها مجموعة الناعوري، وOrange الأردن، وأزياء كلاسيك، ومطعم تشاباتي الهندي، وشركة إنترناشونال جنرال إنشورنس جروب (آي جي آي)، والعربية للطيران، ومنتجع وسبا موڤنبيك البحر الميت.

ويذكر بأن عيد الديوالي يتم الاحتفال به في الهند على مدار خمسة أيام بالتزامن مع موسم جني المحاصيل في فصل الخريف؛ حيث تُضاء فيه الشُّعل الناريّة على الجدران ومداخل البيوت التي تُزخرف بزخارف جميلة، ويتبادل فيه الأقارب، والأصدقاء الزيارات، والهدايا، والتهاني.

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.