تونس والأردن توقعان 12 اتفاقية تعاون   ماذا يعرف اللبنانيين عن الاردن ..!!   كابيتال بنك يرعى المؤتمر الاقليمي حول سياحة المدن   بالفيديو .. لقطات حصرية تعرض لأول مرة من داخل الفندق الموقوف به الامراء السعوديون   الجامعة الهاشمية يا وزير التعليم العالي   جامعة البترا والسفارة الأميركية تنظمان محاضرة تعريفية لبرنامج المنح الأميركي   ضربات جوية روسية تستهدف ارهابيي داعش في البوكمال - فيديو   الملقي يصل إلى تونس بزيارة رسمية   "النقابي المهني الوطني" الهندسي يفتتح مقره السبت   إطلاق الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي بعنوان " لسه صغيرة عالزواج."  
التاريخ : 14-11-2017
الوقـت   : 10:22am 

قوات أردنية تصل إلى القاهرة للمشاركة في تدريب "العقبة 3"

الشعب نيوز -

 أعلن الجيش المصري وصول عناصر من القوات المسلحة الأردنية إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في التدريب العسكري المشترك "العقبة 3"، الذي تجرى فعالياته لعدة أيام.

ولم يحدد الجيش المصري، في بيان اطلعت عليه الأناضول، مكان وتاريخ انطلاق التدريب العسكري المشترك أو مدته الزمنية.

ويشارك في التدريب من مصر، بحسب البيان، "عناصر من التشكيلات البرية من المنطقة الجنوبية العسكرية ووحدات من الأسطول الجنوبي وعناصر من الصاعقة والمظلات والوحدات الخاصة البحرية، إضافة إلى عناصر من القوات الجوية".

وأضاف الجيش المصري أن التدريب العسكري المشترك يشمل عدة أنشطة "لنقل وتبادل الخبرات بين قوات البلدين، وتأكيد قدرة وجاهزية العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والتنفيذ المشترك لمواجهة التهديدات غير النمطية وما تفرضه التحديات الراهنة والمحتملة".

وأجرت مصر والأردن تدريبات عسكرية جوية وبرية وبحرية مشتركة خلال العامين الماضيين 2015 و2016، أحدثهما جرى في الأردن.

وخلال الأربع سنوات الأخيرة، أجرت مصر تدريبات عسكرية مشتركة مع دول أخرى أبرزها روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والإمارات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.