هذا ما فعله والد عبيدة بشيك قدره 120 ألف دينار    ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية بعد فوزه على غريميو   برشلونة يرهب ديبورتيفو لاكورونيا بتغريدة وصورة   مصادر تنفي الإفراج عن صبيح المصري   الجزيرة يتأهل إلى نهائي كأس الأردن على خساب الفيصلي   الضَّمان الاجتماعي يدعو الذين أكملوا سن الشّيخوخة للتواصل معها   دانية العمري "ابنة جامعة عمان الاهلية".. قصة نجاح أردنية في سلطنة عُمان   صمت رسمي اردني سعودي حول احتجاز رجل الاعمال صبيح المصري   وثيقة.. هل تسلم الاردن رجل الاعمال العراقي فاضل الدباس بعد صدور قرار بالقبض عليه؟!   شقيقة رئيس الوزراء الاسبق زيد الرفاعي ووالدة ناصر جودة في ذمة الله  
التاريخ : 22-11-2017
الوقـت   : 01:50pm 

ورشة عمل حول صياغة رسائل إعلامية أمنية مؤثرة في جامعة البترا

الشعب نيوز -

نظمت كلية الإعلام بجامعة البترا ورشة عمل حول صياغة الرسالة الإعلامية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية وبمشاركة كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط، وبرعاية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الأمن العام العميد د. عديل الشرمان، تضمنت عرضًا لعدة أوراق عمل من وحضرها إعلاميون وأساتذة إعلام في جامعتي البترا والشرق الأوسط بالإضافة إلى طلاب كليات الإعلام في الجامعتين.

 

وشدد الشرمان على أهمية تأثير الرسالة الإعلامية التي تبث يوميا عبر عدد كبير من وسائل الإعلام، مؤكدًا أن وسائل الإعلام تلعب دوراً مهماً في تنمية مختلف الاتجاهات لدى المجتمع بشكل عام، داعيًا في الوقت ذاته إلى ضرورة المحافظة على منظومة القيم والأخلاق في المجتمع كضوابط لمضامين الرسالة الإعلامية.

 

وأشار الشرمان إلى أن مديرية الأمن العام في الأردن قد سبقت جميع الأجهزة الأمنية والشرطية في البلدان العربية ودول عالمية في إنشاء أجهزة إعلامية تتبع لها مباشرة مثل إنشاء إذاعة الأمن العام وقناة تلفزيونية ومسرح للشرطة يقدم عروضه في جميع أنحاء المملكة بالإضافة إلى إصدار دوريات متخصصة وصحيفة إلكترونية ونشر مكاتب للشرطة المجتمعية في جميع المراكز الأمنية.

 

وتحدث الدكتور علي الحديد من جامعة البترا عن دور وسائل الإعلام في الحفاظ على منظومة الأمن والاستقرار في المجتمع مشيرًا إلى أن مفهوم الأمن الإعلامي يجب أن يعمل على توليد الحرص لدى كل المواطنين على الأمن الوطني، معتبرًا أن هذا يجسد الشراكة الحقيقة والفاعلة مع جميع مؤسسات الدولة، ويحقق المصالح العليا للوطن.

 

وتحدث الدكتور كامل خورشيد من جامعة الشرق الأوسط عن أهمية دور المؤسسات التعليمية والجامعات في تعزيز هذه الضوابط لدى الطلبة وتنمية الحس الوطني والأمني سواء عند تلقي هذه الرسائل أو صياغتها.

 

وجرى تقديم عدة أوراق عمل لطلاب الإعلام في الجامعتين من بينها ورقة عمل للطالبة فرات العموش من كلية الإعلام في جامعة البترا تمحورت حول أهمية الإعلام الأمني كونه إعلاما موضوعيا يقدم للجميع أبعاد رسائلهم الإعلامية وتأثيراتها التي قد لا تكون متوقعة. إلى جانب ورقة نقاشية للطالبة هديل شامية من جامعة البترا حول صياغة رسائل إعلامية مؤثرة في موضوع التوعية من حوادث السير والتصرفات الخاطئة أثناء القيادة وقدمت رؤيتها حول ما يجب أن تتضمنه هذه الرسائل.

ودار نقاش عام في ختام الورشة أجاب من خلاله العميد الشرمان عن بعض الأسئلة التي طرحت من الطلبة وجرى تكريم كل من العميد الشرمان والدكتور كامل خورشيد بدروع تذكارية تقديرا لمشاركتهم في هذه الورشة التي لاقت استحسان طلبة الإعلام وجميع المشاركين.

 

First

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.