مجلس التعليم العالي يقرّ شروط التقدم لشغل رئاسة (اليرموك، التكنو، والحسين) .. تفاصيل   بالفيديو.. مايا دياب ترقص على أنغام سعد الصغيّر!   فضائح الفنانين في 2017.. خيانة ومخدرات وصور حميمة   راكيتيتش يوضح طريقة تعويض رحيل نيمار   21 مليون دينار للتلفزيون من جيوب الأردنيين   النائب الوحش يسأل الرزاز عن الاتفاقية مع "always"   حسام حسن: لهذا حملت "كأس الخمر" تحية لبوتين (فيديو)   برشلونة يتحضر لموقعة الـ"كلاسيكو" باختبار في متناوله   غادة عويس: أردوغان مخطئ   تصرف مفاجئ لسائق مركبة بعد حادث سير عنيف بعمان  
التاريخ : 07-12-2017
الوقـت   : 09:18am 

تغريدة " هلا بالخميس " للمذيعة الاردنية " علا الفارس " تثير غضب السعوديين

الشعب نيوز -
تصدَّر هاشتاغ علا_الفارس_تسيء_للسعودية، منصة تويتر في السعودية، وذلك بعد أن نشرت مذيعة قناة إم بي سي تغريدة لها، عقب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

الفارس قالت في تغريدتها المنشورة على صفحتها في تويتر: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثاً… الليلة ندين وغداً نغني "هلا بالخميس!"وعادة ما يتصدر هاشتاغ "هلا بالخميس" منصات التواصل الاجتماعي في الخليج، وهو ما اعتبره السعوديون إساءة لهم.

لكن المغردين اتهموا مذيعة إم بي سي بحذف تغريدة سابقة احتوت جملة "فبعد زيارته لنا"، وتقصد ترامب "تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس"، وهو ما لم يستطع موقع هاف بوست التأكد من صحته.واتهمت الفارس المغردين بتحوير كلامها، وذلك خلال ردها على إحدى التعليقات التي هاجمتها واتهمتها بحذف التغريدة الأولى.

وقالت الفارس: "كل شي بالحياة ممكن أحسب حسابه، إلا الأشكال الفاضية، اللي تحور الكلام بطريقتها ومع ذلك أختصركم"، مؤكدة أن المصاب الليلة أكبر مما وصفته بهذه التفاهة.

لكن هذا الرد لم يطفئ الهجمة التي تعرضت لها المذيعة ذات الأصول الفلسطينية، فقد تصدر اسمها الهاشتاغ الأول في المملكة، وحمل تعليقات سلبية ضدها.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد زار السعودية في مايو/ أيار، وعقد قمة جمعت حوالي 50 زعيم دولة إسلامية، ألقى خلالها خطاباً شدد فيه على "آماله" بـ"نظرة مسالمة" للإسلام، وخرجت بعدها أنباء عما سميت بـ"صفقة القرن" التي فسرت على أنها صفقة لتصفية القضية الفلسطينية.
 
 

    •  



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.