توقيف موظف بوزارة البلديات ١٥ يوما بتهمة الاختلاس   "إسرائيل" تحتجز ناشطاً أردنياً زار الضفة بوفد رسمي   العنف الاسري ظاهرة تتفاقم يوم بعد يوم في المجتمعات ؟!   غادة عادل تكشف حقيقة طلاقها على السجادة الحمراء   الدسوقي يشتري 32% من أسهم الأردنية الإماراتية للتأمين   افتتاح مكتب للأحوال المدنية والجوازات في مطار الملكة علياء الدولي   منح جامعة عمان الاهلية شهادة ضمان الجودة   الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف IIRA تعيد تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني   الفيصلي ينتظر530 ألف دولار من "العربي" خلال 10 أيام   Orange الأردن تكرّم الموظفة هبة شبروق الفائزة بجائزة أفضل مشروع تكنولوجي في الولايات المتحدة  
التاريخ : 05-11-2016
الوقـت   : 05:51am 

الفترة التي تكون فيها المرأة أكثر ذكاء

الشعب نيوز -
وكالات

نشرت صحيفة بريطانية تقريرا سلطت فيه الضوء على آخر الدراسات التي أثبتت أن المرأة تصبح أذكى خلال الفترة التي تصل فيها إلى أوج خصوبتها.

وبينت في تقريرها أنه وتزامنا مع ارتفاع هرمون الرغبة الجنسية في الدماغ؛ تتسع المنطقة المركزية المسؤولة بالأساس عن تكوين الذكريات والمزاج والمشاعر.

وقالت صحيفة الإندبندنت، إنه على غرار المعتقد السائد لدى النساء جميعهن؛ فإن الدورة الشهرية هي الأسوأ على الإطلاق في حياة أي امرأة، مستدركة أن هذه الفترة قد تكون لها مميزاتها، فهي لا تدل فقط على أن المرأة في صحة جيدة، بل إنها تؤدي أيضا إلى ارتفاع هرمون الإستروجين، وبالتالي زيادة معدل ذكاء المرأة.

وأضافت أن الدراسات التي قام بها معهد ماكس بلانك لعلوم الإدراك البشري والدماغ في لايبزيغ بألمانيا، أثبتت وجود علاقة بين الهرمونات لدى المرأة، وبين التغيير المزاجي الحاد، أي إن ذلك يساعد على ارتفاع مستوى هرمون الإستروجين في جسم المرأة.

وأوضحت أنه بمجرد بداية الحيض؛ فإن معدل الإستروجين ينخفض، وبالتالي ينكمش الحصين في الدماغ، لافتة إلى أن الأبحاث بينت أن التناغم بين توسع هذه المنطقة في الدماغ وانكماشها؛ يقع وفق نسق منتظم ومدهش.

وقالت الصحيفة إن الهدف من هذه الدراسة هو تمكين الباحثين من فهم حالة الاضطراب الاكتئابي ما قبل الحيض، التي تصيب امرأة من أصل 12، وتتسبب لها في حالة من الاكتئاب والقلق.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.