شاهد بالصور ... ستيني يصطاد " قرش " في العقبة   الافراج عن رجل الاعمال العراقي جمال الكربولي   الملك يترأس اجتماعين لتطوير الجهاز القضائي والمجلس القضائي (صور)   حذار .. فأنا صائم!   طلبة جامعة عمان الأهلية يوزعون "طرود الخير" على المحتاجين   مقاضاة "مطاعم بيتزا" لبيعها لحم خنزير كحلال..!   لهذه الاسباب... منع تسجيل حالات الطلاق خلال رمضان في فلسطين   ميلانيا تتعرّض لمعاملة سيئة من ترامب.. والدليل في هذا الفيديو!!   كيف سيتصدى وزير الداخلية لظاهرة اطلاق النار في الاف    بسبب «المكسرات»... سيدة تشعل النيران في نفسها قبل إفطار أول أيام رمضان  
التاريخ : 05-11-2016
الوقـت   : 05:51am 

الفترة التي تكون فيها المرأة أكثر ذكاء

الشعب نيوز -
وكالات

نشرت صحيفة بريطانية تقريرا سلطت فيه الضوء على آخر الدراسات التي أثبتت أن المرأة تصبح أذكى خلال الفترة التي تصل فيها إلى أوج خصوبتها.

وبينت في تقريرها أنه وتزامنا مع ارتفاع هرمون الرغبة الجنسية في الدماغ؛ تتسع المنطقة المركزية المسؤولة بالأساس عن تكوين الذكريات والمزاج والمشاعر.

وقالت صحيفة الإندبندنت، إنه على غرار المعتقد السائد لدى النساء جميعهن؛ فإن الدورة الشهرية هي الأسوأ على الإطلاق في حياة أي امرأة، مستدركة أن هذه الفترة قد تكون لها مميزاتها، فهي لا تدل فقط على أن المرأة في صحة جيدة، بل إنها تؤدي أيضا إلى ارتفاع هرمون الإستروجين، وبالتالي زيادة معدل ذكاء المرأة.

وأضافت أن الدراسات التي قام بها معهد ماكس بلانك لعلوم الإدراك البشري والدماغ في لايبزيغ بألمانيا، أثبتت وجود علاقة بين الهرمونات لدى المرأة، وبين التغيير المزاجي الحاد، أي إن ذلك يساعد على ارتفاع مستوى هرمون الإستروجين في جسم المرأة.

وأوضحت أنه بمجرد بداية الحيض؛ فإن معدل الإستروجين ينخفض، وبالتالي ينكمش الحصين في الدماغ، لافتة إلى أن الأبحاث بينت أن التناغم بين توسع هذه المنطقة في الدماغ وانكماشها؛ يقع وفق نسق منتظم ومدهش.

وقالت الصحيفة إن الهدف من هذه الدراسة هو تمكين الباحثين من فهم حالة الاضطراب الاكتئابي ما قبل الحيض، التي تصيب امرأة من أصل 12، وتتسبب لها في حالة من الاكتئاب والقلق.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.