شاهد بالفيديو ...المشاهد الأولية للتفجير الانتحاري داخل مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية   ما بين مؤيد ومستنكر ومدافع ومستهجن..أحمد هليل تحدث بهذه الصفة !!   افضل مشروب على الاطلاق .. مزيل للكرش وحامي للقلب ومعدل للمزاج!!   90 % من النواب رفضوا مشروع الموازنة .. وعادوا للتصويت عليه!   بالفيديو ..تعرف على 'الحقيبة السوداء' المرافقة للرئيس الأمريكي   ضاحي خلفان يعلن الحرب على "كيم كاردشيان"   زرع كاميرا تجسس على زوجته في الحمام.. وكانت النتيجة!!؟   بالصور.. اليابانيات رشيقات وفاتنات رغم تقدمهن بالعمر.. فما السر؟   احالة عدد من موظفي وزارة التربية الى التقاعد "المبكر"   كم عاما يحتاج الاردني لشراء شقة؟؟!!  
التاريخ : 21-12-2016
الوقـت   : 06:18am 

تصالحي مع جسمك من خلال التصوير الفوتوغرافي

الشعب نيوز -

كشفت دراسة أخيرة بأن أولئك الذين يداومون على التقاط الصور بشكل هوسي ومبالغ فيه مثل ظاهرة السيلفي التي أصبحت ظاهرة العصر الحديث، هم أشخاص يعانون من اضطرابات نفسية وربما حالات اكتئاب شديدة وأنهم يبحثون عن تعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال التباهي بآخر إطلالاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي والحصول على إعجاب الجماهير.

الحقيقة رغم التوابع السلبية وغير المحمودة للسيلفي إلا أن التصوير الفوتوغرافي في حد ذاته علاج نفسي فعال لا يمكن الاستهانة به.

بالنسبة للمعالجة النفسية البلجيكية إيميلي دونشان التي تستخدم جلسات العلاج بالتصوير الفوتوغرافي لعلاج مرضاها فإن هذه الطريقة “تعمل على تعميق الحوار التفاعلي مع الأشخاص ذوي الاضطرابات النفسية أو الذين يجدون صعوبة في تقبل مظهرهم الخارجي، كما تحدث انسجاماً في الذاكرة العاطفية والبصرية لدى المرضى”.

وتتحدث المريضة باسكال دارسون بصراحة عن تجربتها مع جلسات العلاج بالتصوير الفوتوغرافي عندما تم تشخيصها بمرض السرطان قائلة: “منذ عامين تم تشخيصي بمرض سرطان الثدي وعلمت عندها أنه لا مفر من مواجهة المرض الخبيث بروح متفاءلة حتى أستطيع التغلب عليه. فقررت التقاط صور شخصية لي طوال فترة العلاج رغم التغيرات التي طرأت على شكلي بسبب العلاج الكيميائي”. واليوم بعد تخطيها للمرحلة الصعبة أصبحت الكاميرا رفيقة باسكال أينما حلت وارتحلت وهي مقتنعة تماماً أن التصوير الفوتوغرافي أعطاها الدافع للحياة والقوة للاستمرار وتحدي المرض”.

معظم الدراسات كالتي قام بها البروفيسور جيسي فوكس من جامعة أوهايو الأمريكية حول ارتباط الصور الشخصية بالصحة العقلية ودورها الفعال في تعديل الاضطرابات النفسية السيكوباتية، إلا أنه لا ينصح بالمبالغة فيها إلى درجة تعريض النفس للخطر وإنما أخذ الأمر باعتدال والتقاط الصور العائلية العادية أو من خلال مصور محترف والابتعاد قدر الإمكان عن صور السيلفي حتى لا ينعكس الأمر إلى ضده.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.