ليال عبود: انا الرقم الصعب - فيديو   الأكاديميات بين الواقع والطموح   الأمانة تواصل إزالة مظاهر الدعاية الإنتخابية   الدفاع المدني يطلب مجندين   اصابة شخص إثر حادث سير مروع في جبل الحسين   المواقف من القدس والقضية الفسطينية دولياً   فضيحة تهز هولندا.. رجل أنجب 102 طفل بعد التبرع بحيواناته المنوية   عمان : استاذ في جامعة البلقاء التطبيقية يطلق النار على زميله بمنطقة دابوق   الهاشمية: الطالبة المفقودة ليست على قائمة الخريجين   التنّورة القصيرة قصّتها قصّة!  
التاريخ : 24-12-2016
الوقـت   : 06:20am 

مفاجأة… قميص النوم النسائي القصير ابتكر لأسباب حربية

الشعب نيوز -

إذا كان قميص النوم القصير اليوم من أكثر أزياء المرأة إثارة، فلم يبتكر لهذا الهدف أبدًا، وإنما لنقص حاد في الثوب  بسبب الحرب العالمية الثانية.

فبعد هجوم اليابان على ميناء “بيرل هاربر” الأمريكي (الذي كان أيضا قاعدة عسكرية) سنة 1942، اصطدمت مصممة الأزياء المعروفة في نيويورك “سيلفيا بيدلار” بنقص كبير في الأقمشة بالأسواق، ولم يعد بإمكانها إنجاز قمصان النوم النسائية الفخمة السائدة آنذاك، ذات القطعتين الطويلتين بالأكمام والذيل.

فخطرت في ذهن صاحبة شركة Iris Lingerie، التي كانت متخصصة في الملابس الداخلية بين 1929 و1970 (فكرة الاقتصاد في الثوب ولكن بشكل فني، فابتكرت قميص النوم القصير الذي نعرفه اليوم، لكنه لقي إقبالا منقطع النظير، خصوصا من نجمات هوليوود اللواتي ارتدينه في أفلامهن، مثل اليزابيث تايلور“.

فأصبح هذا القميص أشهر تصميمات “سيلفيا بيدلار”، وبمرور السنوات احتل مكانة خاصة بين ملابس السيدات كرمز للراحة والأناقة والإثارة.

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.