بالصور ...معالي ممدوح العبادي يشارك في افتتاح " منزل " رجل اعمال في لواء الرمثا   مشروع قانون يتيح سماع الشهود بإستخدام وسائل الاتصال الحديثة دون المثول للمحكمة   بتهمة “الخيانة”.. ترامب يقيل مسؤولة في الخارجية من أصول إيرانية ..صور   شاهد بالصورة...جماهير الوحدات تعتدي على حافلة فريق ذات راس .. صورة   ما لم تره في عالم البحار   طائرة ورقية   الألبان الأردنية ( مها ) تعقد إجتماع الهيئة العامة السنوي - بالصور   الامانة: تركيب 19 كاميرا جديدة ورادار ثابت في عمان   يوم علمي لكلية التمريض في جامعة عمان الأهلية   تعميم هام من وزارة التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة  
التاريخ : 26-12-2016
الوقـت   : 02:25am 

ترتيب الأردن عربيا وعالميا من حيث الفقر !!

الشعب نيوز -

جاء الأردن في المركز العاشر عربيا والـ 96 عالميا في الدول الأكثر فقرا من حيث دخول الأفراد وفقا للتقرير الذي أعدته مؤسسة غرفيك الأميركية ونشره موقع «فايند ذا داتا» للبيانات العالمية.

وبحسب التقرير فإن اليمن تدرت الدول العربية الأكثر فقرا، ولم تشمل تلك القائمة الدول الغنية الكبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية ودول غرب أوروبا وروسيا، وكذلك دول الخليج الغنية بالبترول، ولكنها اقتصرت على جميع دول أفريقيا وبعض دول آسيا وشرق أوروبا، وأمريكا اللاتينية، والجزر الصغيرة الموزعة في المحيطات.
 
شملت قائمة الدول، دخول الأفراد في أكثر 115 دولة فقرا على مستوى العالم، حيث جاءت اليمن في المرتبة الأولى عربيا والـ45 عالميا، تلتها سوريا في المرتبة الثانية عربيا والمركز 54 عالميا، ثم السودان في المركز 56 عالميا.
 
واحتلت مصر المركز الرابع عربيا والـ74 عالميا بناتج محلي إجمالي تجاوز 286.5 مليار دولار، ودخل سنوي للفرد 3615 دولاراً، وذلك بسبب ضخامة عدد سكانها الذى يتجاوز 91.5 مليون نسمة.
 
احتلت تونس المركز الخامس عربيا والـ77 عالميا، بسبب تعداد سكانها المنخفض الذى يزيد قليلا عن 11 مليون نسمة، ويبلغ ناتجها المحلي الإجمالي 43 مليار دولار، ويتجاوز دخل الفرد 3872 دولاراً سنوياً.
 
فيما حلت الجزائر في المركز السابع عربيا والـ88 عالميا بدخل سنوى للفرد 4206 دولارات.
 
احتلت الدول الغنية بالبترول، مثل العراق، وليبيا مراكز متقدمة بين الثامن والتاسع عربيا والـ90 والـ91 على التوالي عالميا، بدخل سنوى للفرد بلغ 4629 دولاراً، و4643 دولاراً، في حين جاءت الأردن في المركز 96 عالميا والعاشر عربيا بنحو 4940 دولاراً سنوياً للفرد، وعدد سكان لا يزيد عن 6.8 مليون نسمة.
 
وتذيلت جزر المالديف القائمة لتأتي كأحسن دولة من حيث مستوى دخل الفرد فيها، بينما جاءت بروندي في الصدارة.
 
المصدر | الخليج الجديد



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.