بالاسماء والارقام..نتائج الفائزين والخاسرين بالانتخابات   الامن والايمان شركاء !!!   بالفيديو..لحظات مروعة للهروب والرعب من عملية الدهس وسط برشلونة   مهندس أردني يبتكر رزنامة ذكية أبدية لمليارات السنين    سيدة أعمال سعودية تطلب الزواج بأردني ضمن هذه الشروط!!!   الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حدادا على ضحايا برشلونة   لهذا السبب فشل انتقال نيبويشا للزمالك   بعد اعادة فتح الصناديق الانتخابية   أمين عام وزارة السياحة يفزع لـ عبده   الفيصلي يفوز على البقعة في الدرع (فيديو)  
التاريخ : 31-12-2016
الوقـت   : 03:21am 

الأسد: رفْضُنا مدّ خط أنابيب قطري أحد أسباب الحرب في سوريا

الشعب نيوز -

أكد رئيس النظام السوري بشار الأسد، أن رفض بلاده مد خط أنابيب اقترحته قطر أحد أسباب اندلاع الحرب في سوريا في العام 2011.

وأضاف خلال لقاء مع صحيفة “إيل جورنالي” الإيطالية، اليوم الجمعة، أن رد سوريا على قطر بـ”لا” لإنشاء خط الأنابيب “كان أحد العوامل المهمة، لكنه (خط الأنابيب) لم يعرض علينا بشكل علني، لكني أعتقد أنه كان مخططًا له”.

وتابع “كان هناك خطان سيعبران سوريا، أحدهما من الشمال إلى الجنوب يتعلق بقطر، والثاني من الشرق إلى الغرب إلى البحر المتوسط يعبر العراق من إيران، كنا نعتزم مد ذلك الخط من الشرق إلى الغرب”.

وقال “أعتقد أن هناك العديد من الدول التي كانت تعارض سياسة سوريا لم ترغب بأن تصبح سوريا مركزًا للطاقة، سواء كانت كهربائية أو نفطية، أو حتى أن تصبح نقطة تقاطع للسكك الحديدية، وما إلى ذلك، هذا أحد العوامل، لكن الخط المتجه من الشمال إلى الجنوب وعلاقته بقطر لم يطرح علينا بشكل مباشر”.

وحول اللاجئين السوريين، قال الأسد “أنا واثق أنه بعد الحرب سيعود أغلبية السوريين إلى سوريا التي ستشهد إعادة ولادة طبيعية من جديد”، لافتا إلى أنه “عند عدم وجود الإرهاب فإن المجتمع السوري سيكون أقوى بكثير من المجتمع الذي عرفناه قبل الحرب بفضل الدرس الذي تعلمناه”.

وأضاف “هم مواطنون سوريون مثلي، إنهم يريدون العودة إلى بلدهم، لأن كل شخص يرغب بالعودة إلى وطنه، لكنهم بحاجة لأمرين، إنهم بحاجة للاستقرار والأمن، وفي الوقت نفسه هم بحاجة لتأمين الاحتياجات الرئيسية اللازمة لمعيشتهم والتي خسرها الكثيرون منهم بسبب الحرب”. 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.