صمت رسمي اردني سعودي حول احتجاز رجل الاعمال صبيح المصري   شقيقة رئيس الوزراء الاسبق زيد الرفاعي ووالدة ناصر جودة في ذمة الله   حملة مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا   يوسف الهملان الدعجة * كامل النصيرات *   مازال "البحث" متواصلاً عن ""إيفانكا ترامب"" في السعودية   بالصور.. هل تذكرون هذا الطفل في مسلسل العشق الممنوع؟.. شاهدوا كيف أصبح شكله الآن   الامن يعثر على جثة مواطن داخل مزرعة في عجلون   بالتفاصيل ...ماذا كتب د. رشيد الجراح في رسالته حتى اعتذر " بسام حدادين" من رئيس العلوم والتكنولوجيا !!   شاهد .. فيديو فاضح قد يطيح بلاعب مصري من مونديال روسيا   هل ترفع البنوك أسعار الفائدة؟  
التاريخ : 01-01-2017
الوقـت   : 02:16am 

دبي: احتفال خيالي بالالعاب النارية بمناسبة العام الجديد- صور وفيديو

الشعب نيوز -

احتفلت مدينة دبي، منتصف ليل السبت الأحد، بقدوم العام الميلادي الجديد بألعاب نارية مبهرة في برج خليفة أطول برج في العالم بحضور الالاف من السياح الوافدين الى الامارات بجانب ساكني الدولة.
واستقبلت دبي العام الجديد بفرحة و سعادة وسط العاب نارية واسعة في سماء امارة دبي فيما قامت الجهات المختصة بامارة دبي بتخصيص بث مباشر للاحتفالات عبر شبكات التواصل الاجتماعي عبر هشتاج #MyDubaiNewYear .
وتركزت احتفالات امارات ببرج خليفة و برج العرب كالعادة في الوقت الذي اضاءت الالعاب النارية سماء كورنيش ابوظبي في الوقت الذي استوحت موسيقى الاحتفال من التراث الخليجي الاماراتي .

من جهة اخرى، تدافع الناس احتفالاً بمقدم السنة الجديدة يظل الهاجسُ الأمنيّ الهم الأكبر في جميع أنحاء أوروبا التي اتخذت إجراءات أمنية مشددة حول العديد من المعالم التي تتركز فيها الاحتفالات.
فرنسا التي اكتوت بنار الإرهاب كثيرا مؤخرا، أعلنت نشر قرابة 100 ألف شرطي لتأمين الاحتفالات في عموم البلاد، كما قلصت الاحتفالات إلى الحد الأدنى في العاصمة باريس، وألغت الألعاب النارية واستبدلتها بعروض الصوت والضوء في جادة الشانزليزيه الشهيرة لتواكب الاحتفالات التي يتوقع أن يحضرها 600 ألف شخص.
وصرح وزير الداخلية الفرنسي برونو لو رو في هذا الصدد قائلا "سيكون هناك أكثر من 96000 من قوات الأمن الداخلي لضمان أمن مواطنينا في الأماكن المزدحمة بشكل خاص، ومتحف اللوفر واحدة منها".
وفي ألمانيا، أغلقت السلطات الأمنية ميدان باريسر بلاتز أمام بوابة براندنبورغ التاريخية، وأعلنت زيادة القوات الأمنية بحوالي 1700 عنصر أمن تحسبا لأي هجمات محتملة، واصطفت سيارات مدرعة أمام أماكن الاحتفالات.
وقال المتحدث باسم شرطة برلين توماس نيوندورف "يجري اتخاذ كل التدابير لمنع هجوم محتمل، وسيتم تزويد رجال الشرطة بالرشاشات".
الحال لا يختلف كثيرا في بلجيكا التي صعّدت من الإجراءات الأمنية في وسط العاصمة بروكسل، وأقامت الحواجز الإسمنيتة أمام المواقع السياحية.
وأكد مدير الشركة المسؤولة عن تنظيم الاحتفالات في بروكسل اوليفييه ميس "قائلا ستكون هنالك أعداد كبيرة من قوات الشرطة، وسنحاول تجنب تجمع عدد كبير من الناس في مكان واحد".
العاصمة الإسبانية مدريد تتحسب هي الأخرى لهذه الاحتفالات بنشر 1900 شرطي إضافي، كما حددت عدد مرتادي موقع الاحتفال الرئيسي في المدينة، بحيث لا يتجاوز 25 ألفا من الحضور، إضافة إلى إقامة حواجز للتحكم في الدخول إلى مواقع الاحتفالات. قناة العربية

 
 
 
  •  
  •  



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.