نوكيا 8: ثلاث مزايا متفوقة تقدم لأول مرة في هاتف ذكي يعكس الدقة المتناهية في كافة تفاصيله   نشامى الأبيض يظفر بكأس بطولة نادي منجم الحسا لخماسي الكرة   الدولة الوطنية الحصن الاخير امام المشروع الصهيوني   هل سيلتزم "الملقي" بتعهد "النسور" بتقديم دعم المحروقات في حال تجاوز سعر البرميل 100 دولار؟   تزايد ظاهرة بيع راتب التقاعـد ينعش مـزادا علنيـا عبـر «فيسبـوك»   بلنسية يواصل انطلاقته في الدوري الأسباني ويقسو على إشبيلية برباعية نظيفة   برشلونة يعزز صدارته بالفوز على ملقا   بالتفاصيـل ... بيان من الفيصلي حول الاعتداء على لاعبي الوحدات   الرمثا يواصل صدارة دوري المحترفين   مظاهرات عارمة في برشلونة ضد حكومة إسبانيا  
التاريخ : 05-01-2017
الوقـت   : 03:09am 

دعوى قضائية تتهم “كوكاكولا” بتضليل المستهلكين !!

الشعب نيوز -

يبدو أن العام 2017 لن يكون سعيدًا بالنسبة لشركة “كوكاكولا” العالمية، إذ استقبلت الشركة السنة الجديدة بدعوى قانونية تتهمها بتضليل الجمهور.

واستقبلت محكمة في كاليفورنيا شكوى من نشطاء في قطاع الصحة يتهمون الشركة بتضليل المستهلكين بمن فيهم الأطفال، حول علاقة السكر بالأمراض المزمنة.

وتقدم بالدعوى مركز “Center for Science in the Public Interest” الذي زعم أن الشركة دعمت أبحاثا طبية وتقارير تقول إن المُلام الأول للأمراض المزمنة هو “قلة التمارين الرياضية”.

وقال المركز في بيان صحافي إن “الشركة ضللت المستهلكين على مدى عقود، رافضة الاعتراف بالعلاقة بين استهلاك المشروبات السكرية والأمراض الناتجة عنها”.

وأوضحت الدعوى أن “الشركة أقنعت الناس بطريقة أو بأخرى أن كل السعرات الحرارية متساوية، فالسعرة الحرارية من المكسرات تعادل السعرة الحرارية من السكر. وهو أمر أثبتت عكسه دراسات حديثة أوضحت اختلاف طريقة حرق الجسم للسعرات الحرارية وفق مصادرها الصحية أو غير الصحية”.

وتأتي الدعوى بعد عام من الأزمات شهدتها الشركة، إذ سجلت تراجعًا في الاستهلاك داخل السوق الأمريكي، بينما تتحضر لمزيد من الضرائب التي ستفرضها بعض الولايات عليها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.