منتخبنا الوطني يفوز برباعية على هونغ كونغ   بالصور...بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في البحر الميت    الجامعة الألمانية الأردنية تطلق دبلوم مهني في إدارة الابتكار   ريما خلف تحذر العرب من المسؤولية القانونية في تعاملهم مع “اسرائيل” العنصرية   تسجيل قضية اهمال بحق والدة فتاة اردنية توفيت في الكويت !   عمان الأولى عربيا بغلاء المعيشة   الملك يقدم سيارة كهدية لطالبة فلسطينية   لهذا السبب.. كويتي يبتز زوجته ويهددها بنشر صورها على "سناب شات" ..؟؟!!   ممثل مصري مشهور يقبل قدمي والدته أمام الآلاف! صورة   أخيرا.. خرائط غوغل تضيف الخاصية التي طال انتظارها  
التاريخ : 05-01-2017
الوقـت   : 03:09am 

دعوى قضائية تتهم “كوكاكولا” بتضليل المستهلكين !!

الشعب نيوز -

يبدو أن العام 2017 لن يكون سعيدًا بالنسبة لشركة “كوكاكولا” العالمية، إذ استقبلت الشركة السنة الجديدة بدعوى قانونية تتهمها بتضليل الجمهور.

واستقبلت محكمة في كاليفورنيا شكوى من نشطاء في قطاع الصحة يتهمون الشركة بتضليل المستهلكين بمن فيهم الأطفال، حول علاقة السكر بالأمراض المزمنة.

وتقدم بالدعوى مركز “Center for Science in the Public Interest” الذي زعم أن الشركة دعمت أبحاثا طبية وتقارير تقول إن المُلام الأول للأمراض المزمنة هو “قلة التمارين الرياضية”.

وقال المركز في بيان صحافي إن “الشركة ضللت المستهلكين على مدى عقود، رافضة الاعتراف بالعلاقة بين استهلاك المشروبات السكرية والأمراض الناتجة عنها”.

وأوضحت الدعوى أن “الشركة أقنعت الناس بطريقة أو بأخرى أن كل السعرات الحرارية متساوية، فالسعرة الحرارية من المكسرات تعادل السعرة الحرارية من السكر. وهو أمر أثبتت عكسه دراسات حديثة أوضحت اختلاف طريقة حرق الجسم للسعرات الحرارية وفق مصادرها الصحية أو غير الصحية”.

وتأتي الدعوى بعد عام من الأزمات شهدتها الشركة، إذ سجلت تراجعًا في الاستهلاك داخل السوق الأمريكي، بينما تتحضر لمزيد من الضرائب التي ستفرضها بعض الولايات عليها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.