حريق يلتهم 40 دونما في غابات عجلون   ‘‘أمن الدولة‘‘: متهم يعترف بالترويج ومحاولة الالتحاق بـ‘‘داعش‘‘   ظاهرة فلكية مميزة في أول أيام رمضان..؟!   انتحار عشريني شنقا بمنطقة القويسمة شرقي عمان   مشروع قانــون معدل لقانون نقابــة المعلمين   بينهم البرغوثي .. الاحتلال ينقل 150 أسيراً إلى المستشفى (صور)   علا الفارس تفجر مفاجأة بعد ان وقعت ضحية لبرنامج رامز جلال وتعلق.. "لا منظر ولا محضر"   الصيام – رمضان – والحياد عن الفكرة !!!!   مشاجرة بين لاعبي الجزيرة والفيصلي بعد انتهاء المبارة (فيديو)   شاب يثأر لمقتل والده في سحاب ويصيب ستينياً بطلقه في الرأس  
التاريخ : 05-01-2017
الوقـت   : 03:09am 

دعوى قضائية تتهم “كوكاكولا” بتضليل المستهلكين !!

الشعب نيوز -

يبدو أن العام 2017 لن يكون سعيدًا بالنسبة لشركة “كوكاكولا” العالمية، إذ استقبلت الشركة السنة الجديدة بدعوى قانونية تتهمها بتضليل الجمهور.

واستقبلت محكمة في كاليفورنيا شكوى من نشطاء في قطاع الصحة يتهمون الشركة بتضليل المستهلكين بمن فيهم الأطفال، حول علاقة السكر بالأمراض المزمنة.

وتقدم بالدعوى مركز “Center for Science in the Public Interest” الذي زعم أن الشركة دعمت أبحاثا طبية وتقارير تقول إن المُلام الأول للأمراض المزمنة هو “قلة التمارين الرياضية”.

وقال المركز في بيان صحافي إن “الشركة ضللت المستهلكين على مدى عقود، رافضة الاعتراف بالعلاقة بين استهلاك المشروبات السكرية والأمراض الناتجة عنها”.

وأوضحت الدعوى أن “الشركة أقنعت الناس بطريقة أو بأخرى أن كل السعرات الحرارية متساوية، فالسعرة الحرارية من المكسرات تعادل السعرة الحرارية من السكر. وهو أمر أثبتت عكسه دراسات حديثة أوضحت اختلاف طريقة حرق الجسم للسعرات الحرارية وفق مصادرها الصحية أو غير الصحية”.

وتأتي الدعوى بعد عام من الأزمات شهدتها الشركة، إذ سجلت تراجعًا في الاستهلاك داخل السوق الأمريكي، بينما تتحضر لمزيد من الضرائب التي ستفرضها بعض الولايات عليها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.