هل سيلتزم "الملقي" بتعهد "النسور" بتقديم دعم المحروقات في حال تجاوز سعر البرميل 100 دولار؟   بلنسية يواصل انطلاقته في الدوري الأسباني ويقسو على إشبيلية برباعية نظيفة   برشلونة يعزز صدارته بالفوز على ملقا   بالتفاصيـل ... بيان من الفيصلي حول الاعتداء على لاعبي الوحدات   الرمثا يواصل صدارة دوري المحترفين   ضبط مركبة بداخلها 40 تنكة زيت زيتون مغشوش في جرش   عفو عام .. وقف هدر السجون .. وزرع بسمة لآلاف الأسر الأردنية .. لم لا؟   قراقيش يطالب بالإطلاع على نتائج التحقيق بحادث الاعتداء على مواطن في البحريني   وفاتان و3 إصابات بتدهور سيارة في ذيبان   أبو عابد مديرا فنيا لـ"النشامى"  
التاريخ : 05-01-2017
الوقـت   : 12:38pm 

العثور على جثة محامي طارق الهاشمي على طريق بغداد-كركوك

الشعب نيوز -
الأناضول

قال مصدر في شرطة محافظة كركوك شمالي العراق إن القوات الأمنية عثرت، مساء اليوم الخميس، على جثة المحامي والصحفي عبد القادر القيسي على طريق بغداد - كركوك.

المصدر أضاف، للأناضول، شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول له التصريح لوسائل الإعلام، أن "القوات الأمنية عثرت على جثة القيسي، وذلك بعد أيام من فقدان أثره". 

وأوضح أن "القيسي فُقد أثره قبيل رأس السنة الميلادية عندما كان في طريقه من أربيل (شمال) إلى العاصمة بغداد"، قبل العثور عليه، مساء اليوم، على طريق بغداد - كركوك، عند منطقة "العظيم" التابعة لمحافظة ديالى.

وأشار إلى أن "السلطات فتحت تحقيقا في الحادث للتوصل إلى الجناة".

والقيسي معروف عنه أنه محامي السياسي السني البارز طارق الهاشمي الذي كان نائبا لرئيس الجمهورية حتى عام 2013 عندما غادر البلاد تحت طائلة دعاوى قضائية لاحقته بتهمة "إدارة فرق موت"، و"دعم الارهاب". ويقيم حاليا في تركيا.

والهاشمي هو أحد قادة الحزب الإسلامي العراقي الذي ينظر إليه على أنه امتداد جماعة الإخوان المسلمين في العراق.

و حكم عليه القضاء العراقي لاحقا بالإعدام شنقا حتى الموت بعد إدانته بالتهم المنسوبة إليه إبان الفترة التي كان فيها نوري المالكي رئيسا للوزراء.

لكن الرجل شدد على عدم صحة التهم المنسوبة إليه، واعتبرها "تصفية حسابات سياسية" مع المالكي، المتهم من قبل السنة في العراق باضطهادهم.

وعندما غادر الهاشمي البلاد، توجه الحقوقي والصحفي القيسي بدوره إلى الإقليم الكردي في شمال العراق؛ بسبب ما كان يقول إنها تهديدات متكررة تلقاها من جهات مجهولة.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها القيسي إلى بغداد عندما فقد أثره على الطريق؛ حيث كان في طريقه لقضاء عطلة رأس السنة هناك.

والقيسي يحمل دكتوراه في القانون، وسبق أن شغل منصب رئيس نقابة المحامين في بغداد.

ومعروف عنه أنه صحفي وينشر مقالات على مواقع الانترنت تنتقد الحكومة، و"الميليشيات" الخارجة عن القانون.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.