نوكيا 8: ثلاث مزايا متفوقة تقدم لأول مرة في هاتف ذكي يعكس الدقة المتناهية في كافة تفاصيله   نشامى الأبيض يظفر بكأس بطولة نادي منجم الحسا لخماسي الكرة   الدولة الوطنية الحصن الاخير امام المشروع الصهيوني   هل سيلتزم "الملقي" بتعهد "النسور" بتقديم دعم المحروقات في حال تجاوز سعر البرميل 100 دولار؟   تزايد ظاهرة بيع راتب التقاعـد ينعش مـزادا علنيـا عبـر «فيسبـوك»   بلنسية يواصل انطلاقته في الدوري الأسباني ويقسو على إشبيلية برباعية نظيفة   برشلونة يعزز صدارته بالفوز على ملقا   بالتفاصيـل ... بيان من الفيصلي حول الاعتداء على لاعبي الوحدات   الرمثا يواصل صدارة دوري المحترفين   مظاهرات عارمة في برشلونة ضد حكومة إسبانيا  
التاريخ : Saturday/07-Jan-17
الوقـت   : /12:01:52 

فرسان الحق" سياج الوطن "

الشعب نيوز -

فرسان الحق" سياج الوطن" بقلم أحمد عبد الجبار أبو الفيلات

تنطلق المخابرات العامة في عملها من إدراك عميق لمفهوم الأمن الوطني الشامل بإبعاده المختلفة ، سياسيا ، اقتصاديا ، إداريا ، اجتماعيا وثقافيا ، وهدفها ووسيلتها المواطن الأردني ، وبحيث تشمل منظومة الأمن الوطني الأردني كافة مؤسسات الدولة والمجتمع ، في إطار تكاملي بين كافة المؤسسات ، وتراعي الثوابت والمصالح الوطنية وتطلعاتنا واحتياجاتنا المستقبلية . يعتمد الأمن الوطني على منعة المجتمع وتعزيز عوامل قوته الذاتية وحماية الوطن وضمان أمن الشعب الأردني ، وحريته ، وتوفير مقومات الحياة الكريمة للمواطن . الاستناد إلى ارث وطني عريق ترسخ في النهج والتقاليد التي كرستها القيادة الهاشمية من قيم العدالة والتسامح السياسي والوسطية ، منطلقة من القيم المجتمعية الأردنية النبيلة ، الثوابت العربية والإسلامية ، والمواثيق الدولية ذات الصلة . الأمن والاستقرار حاضنة التنمية الشاملة ، والضمانة الأكيدة لتعزيز الحرية والنماء والحياة الكريمة للمواطن الأردني في ظل مبدأ سيادة القانون والاحتكام إليه ، وترسيخ قواعد العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص ، وصولا إلى تجسيد مفاهيم المواطنة الصالحة على قاعدة متوازنة من الحقوق والواجبات ، وبما يكفل تعزيز منعة المجتمع الأردني وتحصينه وتعميق الانتماء الوطني والاعتزاز به . وهنا يقول جلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم ' نحن بحمد الله واثقون بأننا نسير بالاتجاه الصحيح وأنا أضع سلامة وطني وابناء شعبي قبل سلامتي وأمني الشخصيين، ولا يرعبنا أحد ولا نخاف من أحد ، ولدينا أجهزة أمنية واعية وموضع فخرنا واعتزازنا ، وهي مؤهلة ومدربة تواصل الليل بالنهار سهراً على إدامة وصيانة أمن الأردن وشعبه . ان أجهزتنا الأمنية المناط بها مسؤولية الحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد ، على درجة عالية من الكفاءة والاقتدار ، وهي تقوم بعملية تتبع مصادر الجماعات الإرهابية وخلاياها حتى تتمكن من الحيلولة دون تنفيذ عملياتها الإرهابية ،... ولأننا لا نعلم حجم التهديد الذي يواجهه الأردن ، فإن استراتيجيتنا الأمنية تقوم على كشف أية محاولة قبل وقوعها ... وبين فترة وأخرى تمكنت أجهزتنا من إحباط وإفشال العديد من العمليات الإرهابية ' . تحية الى كل ضابط وضابط صف وجندي في هذا الجهاز الاصيل والذي لن يتوانى عن الدفاع عن الوطن من الدخلاء في الداخل او القادمين من الخارج . إن تعظيم عمل ' فرسان الحق ' والاشارة اليه بكل فخر واعتزاز هو واجب ديني ووطني ورد الفضل لاهله ويكفيهم فخرا انجازاتهم العظيمة التي نتمتع في ظلالها بالامن والامان والنتائج الواقعية التي يحققونها بشكل يومي ، ولا يضعون في حساباتهم الا النجاح في تحقيق الاهداف المرسومة بناء على اسس علمية مدروسة وكوادر مؤهلة ، فهذا الواقع هو اوسمة عظيمة تزين صدورهم وترفع رؤسهم لعنان السماء ويحق لنا أن نحيطهم باهداب العيون حيث استحقوا فعلا لقب ' فرسان الحق ' فهم للحق اهل ورواد ، فهنيئا لجلالة الملك عبدالله الثاني أبن الحسين والوطن والشعب بهذه المؤسسة الشريفة وفرسانها الاوفياء.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.