الرَّوابدة: مليار و (411) مليون دينار إيرادات الضمان التأمينية العام الماضي بفائض تأميني وصل إِلى (556) مليون دينار .   القوات العراقية تتوغل أكثر غرب الموصل ومدنيون يفرون (صور)   الاردن يستنكر قتل الاقباط في سيناء   بالفيديو.. سائق يدهس فتاة متعمداً و يلوذ بالفرار!!   توقيف شخص يمتهن الطب بلا ترخيص في جبل النصر   ابنة امبراطورة إيران.. زوجة هذا النجم العربي! (صور)   جامعة البترا تخرج طلبة الفصل الأول من الفوج الثالث والعشرين   مريض بالقولون أهدر 60 ألفًا على الأدوية وشفي بريال واحد فقط   كيف يُفسَر حلم ظهور الإنسان عريانا أمام الجمهور؟؟   سيدة تطلب الخلع من زوجها بسبب بنزين السيارة!!!  
التاريخ : 08-01-2017
الوقـت   : 03:00am 

شاهد خدعة منفذ هجوم اسطنبول للشرطة بعد القبض عليه؟

الشعب نيوز -
أعلنت الشرطة التركية رسميا السبت 7 يناير/كانون الثاني 2017 عن هوية منفذ الهجوم الذي استهدف ملهى "رينا" ليلة رأس السنة، وأسفر عن مقتل 39 شخصا وجرح 65 آخرين.

وحسب صحيفة "خبر ترك"، فإن المنفذ يحذر من تركستان الشرقية بالصين، ويُدعى عبد القادر مشاريبوف الذي أكد مراسل قناة Kanal D التركية أن دورية للشرطة أوقفته مباشرة بعد الهجوم، لكنه تمكن من خداعهم، وظنوا أنه من الضحايا، كما يظهر في فيديو بثته القناة، ونشره موقع "هافينغتون بوست عربي".

وتمكن مراسل القناة من تصوير تقريرمن داخل الملهى الذي قُتل فيه حوالي 20 عربيا بين الضحايا، بعد أن كانت الشرطة تمنع الدخول إليه بسبب التحقيقات المستمرة.

وأظهرت الصور التي بثتها القناة جحم الدمار الذي تسبب به الهجوم، بالإضافة إلى ما تبقى من أمتعة الضحايا التي تنوعت بين أحذية وملابس تركوها في المكان أثناء محاولتهم الهرب من رصاص القاتل.



وأكد مراسل القناة أن المسلح الذي لم تتمكن السلطات التركية من القبض عليه بعد، تسلل بين مرافق الملهى بحرفية عالية كمن يعرف المكان جيداً، على حد تعبيره.

ويظهر في الفيديو الذي سجلتها إحدى كاميرات المراقبة لحظة خداع منفذ الهجوم لدورية للشرطة تواجدت في المكان.

وذكر المراسل في تعليقه على الفيديو أن القاتل استطاع تجاوز نقطة التفتيش، بعدما أخبر عناصر الشرطة أنه يعاني من إصابة في يده جراء الحادث ليسمحوا له بالذهاب، كما أظهر الفيديو.



وذكر محرر صحيفة حرييت التركية تويجون اتيلا أثناء برنامج "اسأل حرييت" الذي تبثه الصحيفة عبر فيسبوك، أن منفذ الهجوم تعمد جرح نفسه من خلال تفجير قنبلة للصوت في يده، وهو ما مكنه وفقاً له من الهرب رفقة ضحايا الحادث وخداع الشرطة التي وصلت للمكان.

وكانت الشرطة التركية قد اعتقلت أكثر من 22 شخصاً بعد الحادث مباشرة، معظمهم من الأجانب المقيمين في مدن إزمير وإسطنبول وكونيا التي أعلنت السلطات أن منفذ الهجوم وصل إليها قبل شهرين من الحادث برفقة زوجته وطفليه.

وأشارت صحيفة "خبر ترك" إلى أن الشرطة التركية تمكنت من اعتقال خلية تابعة لـ"داعش"، مكونة من 10 أشخاص يحملون الجنسية نفسها قدموا المساعدة لمشاربوف، وتسمى "خلية الأزربك".


التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.