6 طرق تمكن الكونغرس من “السيطرة” على ترامب   روسيا تودع أوباما بـ”قائمة سوداء”   لماذا أرادت مادونا 'تفجير' البيت الأبيض؟   هكذا تجعلين زوجك يتلهّف لعودته إلى المنزل!   مصدر مسؤول: عدم وجود رواتب في خزينة الدولة.. اشاعة   وزارة الاوقاف تلغي الرسوم وتفتح باب التسجيل اعتباراً من غد الاثنين   إحباط محاولة تهريب "حساسين" من الأردن إلى فلسطين (فيديو)   بالفيديو.. السيارة الطائرة في شوارع أوروبا   الأمن اللبناني يلقي القبض على انتحاري قبل تفجير نفسه في بيروت   أجواء جافة الاثنين .. وارتفاع الحرارة الثلاثاء والاربعاء  
التاريخ : 08-01-2017
الوقـت   : 01:05pm 

عربيات: أوراق قضية "راتب الامام" أمام رئيس النيابات غداً

الشعب نيوز -

كشف وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات، أن اللجنة الخاصة بالتحقيق في قضية راتب امام المسجد الذي تقاضى راتباً قدره 48 ألف و228 ديناراً ستنتهي من تحقيقاتها غداً وستضع كافة أوراق القضية أمام رئيس النيابات العامة.

وبين عربيات خلال حديثه لبرنامج 'يحدث هذا المساء' على التلفزيون الاردني مساء الأحد، أن قضية الامام اكتشفت بعد ورود معلومات من اشخاص تفيد أن هناك رواتب عالية يتقاضاها ائمة فتم تشكيل لجنة من قبل الوزارة والتحقيق فيها ليتبين صحتها.

وأكد أن الوزارة من اكتشفت قضية راتبي الائمة وليس ديوان المحاسبة، ما يؤكد جدية الحكومة في مكافحة الفساد.

وعن استثمارات الوزارة، أشار عربيات أنه في السابق كان هناك برامج استثمارية تم اقرارها في الوزارة، ولكن حين بحثت عنها لم أجدها.

وكشف عن نية الوزارة انشاء مشروع استثماري 'مول' تجاري في مدينة العقبة وذلك بالتعاون مع صندوق الحج، متوقعاً أن يكون مردوده السنوي ما يقارب مليونين ونصف المليون دينار.

ولفت إلى أن صندوق الحج هدفه توعية ثقافة الادخار لدى المواطنين.

وقال عربيات 'أن الاصل في أي انسان الضمير، والرقابة الداخلية في أي مؤسسة هي الضمير الذي على أساسه يمكن الشخص من القول لهذا لا ولهذا نعم، متابعاً: إذا أردنا ان نُصلح في أي مؤسسة علينا تفعيل الرقابة الداخلية.

وحول شركات الحج، قال عربيات أنه لأول مرة تم محاسبة الشركات التي ثبت بيعها للتأشيرات.

وتحدث عربيات عما أثير حول مبلغ 106 الاف دينار التي جاءت نتيجة فرق العملة من خلال التحويل من الدينار إلى الريال السعودي من قبل الحجاج، وأنه تم ايداعها لدى الامانات في الوزارة وسيتم اعادتها إلى الحجاج من خلال شيكات تصرف للمستفيد الأول.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.