نوكيا 8: ثلاث مزايا متفوقة تقدم لأول مرة في هاتف ذكي يعكس الدقة المتناهية في كافة تفاصيله   نشامى الأبيض يظفر بكأس بطولة نادي منجم الحسا لخماسي الكرة   انتحار عشريني في منزل ذويه بالزرقاء .. وثني شاب آخر في عمان   الدولة الوطنية الحصن الاخير امام المشروع الصهيوني   هل سيلتزم "الملقي" بتعهد "النسور" بتقديم دعم المحروقات في حال تجاوز سعر البرميل 100 دولار؟   تزايد ظاهرة بيع راتب التقاعـد ينعش مـزادا علنيـا عبـر «فيسبـوك»   بلنسية يواصل انطلاقته في الدوري الأسباني ويقسو على إشبيلية برباعية نظيفة   برشلونة يعزز صدارته بالفوز على ملقا   بالتفاصيـل ... بيان من الفيصلي حول الاعتداء على لاعبي الوحدات   الرمثا يواصل صدارة دوري المحترفين  
التاريخ : 09-01-2017
الوقـت   : 06:44am 

شاهد بالوثائق ....ذبحتونا: دوسية" تنشر أفكاراً "تكفيرية" لطلبة الصف الخامس الابتدائي

الشعب نيوز -
طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" كلاً من وزير التربية ومدير دائرة المطبوعات والنشر، بسحب "دوسية" تنشر أفكاراً "تكفيرية" لطلبة الصف الخامس الابتدائي.

وفي التفاصيل، أشارت ذبحتونا إلى وجود "دوسية" لغة عربية لطلبة الصف الخامس تحمل اسم الوسيط، وتباع في المكتبات والأسواق، يجيب "المعلم" معدّ هذه الدوسية على سؤال ورد في درس ابن سينا في مادة اللغة العربية للصف الخامس بالتالي:

السؤال: ما رأيك بابن سينا؟

الجواب النموذجي الذي وضعه "المعلم" : :على الرغم من مكانته العلمية، إلا أنه رجل ملحد فلسفي قرمطي يسب الصحابة، وقد حكم بكفره شيخ الإسلام ابن تيمية والغزالي والفارابي."

وأبدت الحملة استغرابها من هذا الجواب "النموذجي" وفق المعلم معد الدوسية، والذي يحرض أطفالنا على اعتبار الفلسفة تهمة تستحق التكفير، علماً بأن محتوى المادة الموجودة في الكتاب لا يمت بصلة للإجابة التي وضعها هذا المعلم، بل على العكس، فنص المادة يشيد بابن سينا من كافة النواحي..

كما عبرت الحملة عن استيائها من تكفير عالم كبير بحجم ابن سينا، لمجرد أن "المعلم" سمع أحدهم في درس ديني أو على شاشة فضائية مشبوهة يتهمه بالكفر..

وتساءلت ذبحتونا إن كان ابن تيمية قد أضحى مرجعيتنا في التكفير، فوفق مسطرة ابن تيمية لن يبقى أحد مسلم في مجتمعنا العربي ..

وحمّلت "ذبحتونا" وزارة التربية مسؤولية ما يحدث، خاصة وأنها أوقفت توزيع الإجابات النموذجية على المعلمين، منذ أكثر من عامين، ما فتح المجال لكل شخص كي ينشر أفكاره و"سمومه" لأطفالنا دون رقيب ولا حسيب.

وكما اعتبرت الحملة دائرة المطبوعات والنشر مسؤولة عن هذا الخلل، حيث تجيز هكذا "دوسيات" دون متابعة حقيقية، وفي المقابل تتابع التفاصيل الدقيقة لما تنشره المواقع الإلكترونية والصحف الحزبية وغيرها ..

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" نطالب وزير التربية ومدير المطبوعات والنشر، بسحب هذه الدوسية على وجه السرعة، ومحاسبة المعلم المسؤول عن إعدادها والتأكد إن كان يقوم بنشر هذه الأفكار لطلبته في المدرسة أم لا.؟! كما أن الوزراة مطالبة بإعادة توزيع الإجابات النموذجية على المعلمين والتعميم عليهم بالالتزام بها.

وختمت "ذبحتونا" بيانها بالتأكيد على أنه لا يمكن محاربة الجماعات التكفيرية إلا من خلال معالجة هذا الفكر التكفيري المنتشر في مدارسنا والذي يعلم أولادنا على تكفير مجتمعهم وعلمائهم ورموزهم الوطنية.

ملاحظة: مرفق:

- صورة من صفحة الدوسية التي تحوي نص إجابة المعلم

- صورة من صفحة الكتاب المدرسي التي تمتدح العالم ابن سينا 

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"

9 كانون ثاني 2017 
 
 
  •  



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.