انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للدراسات الإسلامية في عمان العربية   بعد فوزها بالمركز الاول على الجامعات.. عمان الاهلية تمثل الاردن بمسابقة المحللين الماليين العالمية   الحجز على أراضي بقيمة مليون دينار لشركة التجمعات الاستثمارية    " رند" ترحب بإلغاء المادة 308 من قانون العقوبات   البراءة لمتهمين اصابوا شرطيا بعياري ناري في وادي موسى   توجه حكومي لاستبدال قيمة بدل الحبس من دينارين إلى ١٠ دنانير   تفاصيل مثيرة تكشف آلية التخطيط للهجوم الإرهابي على الكنائس في مصر   Orange الأردن الراعي الذهبي لحفل الفنانة القديرة ماجدة الرومي   موظفو الصحة يعتصمون أمام الوزارة لاسترداد حقوق مسلوبة.. صور   بالتفاصيل ...أماكن تواجد الكاميرات الجديدة بالعاصمة عمان  
التاريخ : 10-01-2017
الوقـت   : 04:58am 

الأمن العام يحذّر المواطنين

الشعب نيوز -

اشتكى مواطنون من ورود مكالمات دولية على هواتفهم المحمولة ، تعرض عليهم ربح المال الكثير ، وذلك عن طريق السفر الى بلدان اخرى ، او المشاركة في تصريف المصوغات الذهبية بعد تهريبها الى الاردن ، واعمال أخرى ، اثارت في نفوسهم الريبة والخوف . 

وقال المواطنون انه وفي الآونة الاخيرة تلقوا الكثير من هذه الاتصالات ، وان بعضهم اخد الاتصال بمحمل الجد ، والموافقة على السفر او المشاركة في الاعمال التجارية والتي تثير الشبهة لجني الارباح لاحقاً .

مصدر أمني حذر المواطنين من ارقام خارجية " دولية " تقوم بالاتصال بهم وبشكل عشوائي، للتأكد من ان هذا الرقم مستخدم بالفعل، وتتواصل هذه الارقام عبر تطبيق "الواتس اب" او تطبيق "الإيمو"، منتحلين صفات عدة هدفها الاول والاخير هو النصب والاحتيال .

في التفاصيل ، قال المصدر ان الامر يحدث بورود مكالمات من أرقام دولية يعمد المتصل منها إلى تكرار الاتصال دون ترك مجال للمستقبل لكي يجيب، لتثير حب الفضول لديه ويقوم بإعادة الاتصال بهذه الجهة والتي في الأغلب يقدم نفسه على انه يقطن في بلد إفريقي واقع تحت ويلات الحروب والمجاعات ويحاول البحث عن من يساعده في تصريف أموال قد ورثها عن والديه أو اختلاق قصص من هذا القبيل لغايات تأمين أمواله مقابل تحويل العملة من بلده بمبالغ أقل من سعرها الحقيقي بكثير . 

ودعا المصدر المواطنين إلى عدم التواصل مع الارقام العشوائية او الحسابات العشوائية مجهولة المصدر ، والى ابلاغ وحدة الجرائم الالكترونية للابلاغ عنها فور تلقيها على الرقم المجاني (192) - ثم اختيار الفرعي رقم (1) - ثم طلب التحويل الى المكتب رقم (232 او 594 او 299).

وفي وقت سابق ، حذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المواطنين من التجاوب مع مكالمات احتيالية ذات أرقام دولية مجهولة المصدر تقوم بالاتصال لرنة واحدة وإغلاق الخط أو ما يسمى بالمكالمات الفائتة وبشكل متكرر ، وان هذه المكالمات تُثير فضول المستفيدين وتدفعهم إلى إعادة الاتصال مرةً أخرى بتلك الجهات الدولية ،حيث تكون المفاجأة بإدعاء تلك الجهات علمها بأمور غيبية وقدرتها على تخليصهم مما يشكون منه مقابل إرسال مبالغ مالية محددة بالطرق المعتمدة دوليا، إضافة إلى أن بعض هذه الجهات تقوم بإرسال رسائل نصية قصيرة إلى بعض المستفيدين في المملكة تتضمن نصوصاً غير لائقة أحيانا واحتيالية أحيانا أخرى " . 

واشارت الهيئة الى انها خصصت رقما مجانيا (080022313) أثناء ساعات الدوام الرسمي لاستلام الشكاوى والملاحظات بخصوص هذا الموضوع وغيره من المواضيع المتعلقة بحقوق المستفيدين من خدمات الاتصالات وتدعوهم لتمرير ملاحظاتهم للهيئة على هذا الرقم المجاني .




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.