طالبة تفضح استاذها بعد تحرشه بها و تتحدث عن سجله مع الطالبات و الموظفات .. تفاصيل   د.بسام روبين يكتب… خوفي على الاردن!!!!   إل جي إلكترونيكس تتعاون مع شركة كوالكوم لبحث وتطوير الجيل القادم من حلول الاتصال في المركبات   معلمة توفيت بعد ان انتظرت التعيين (7) سنوات في اول يوم عمل لها   خاتمة (الأحزاب)   رونالدو یتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم   الاتحاد يوضح أسباب عدم تعليق مباراة الوحدات بعد وفاة "الغضب"   الأمير تركي بن خالد يرد على الأمير علي بخصوص عقوبات الفيصلي، ماذا قال؟   طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘   لم يعد الإحسان جزاء الإحسان  
التاريخ : 10-01-2017
الوقـت   : 01:51pm 

رسائل التعديل يكشفها الملقي من بغداد

الشعب نيوز -

رسائل سياسية وأخرى اقتصادية يكشفها الوفد المرافق 
الرئيس يستعجل التعديل لإثبات الحضور


لا تحتاج زيارة الرئيس وفريقه المرافق الى بغداد الى”خيميائي” لتحليل الغازها ولوغريتماتها، بعد ان شارك  أمين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين في الوفد الرسمي بدل وزير الداخلية سلامة حماد في رسالة لا تحتاج الى توضيح او تفكيك، فالرسالة تبوح بكل مكنوناتها بأن التعديل المرتقب شمل وزير الداخلية الذي يعيش اسوأ لحظاته الحكومية، بعد ان أذعن رئيس الوزراء لضغوطات خارجية بتقديم كبش فداء افتراضي لأحداث الكرك الذي لا يتحمل وزير الداخلية أي وزر فيها ولكنه لحسابات «تجنح» عجز عن حماية وزير في فريقه الوزاري وهذه نقطة ستسجل في لائحة الرئيس الشخصية كما تقول شخصية سياسية من العيار الثقيل. 
الوفد المرافق لرئيس الوزراء كشف نواياه في التعديل الذي بات قريبا، عكس توقعات كثيرين يرونه بعد آيار القادم، لكن سلوك حماد الفردي ادخله في «الشِقّ» ولا أظن انه قادر على الخروج منه بسهولة، خاصة في ظل يقين الرئيس الشخصي بضرورة خروجه وتقديم دعم لمجلس النواب وصورته الشعبية اضافة الى خلاف الوزير مع شخصية سيادية رفيعة المستوى. 
الملفات على مائدة الحوار مع العراق الشقيق تحتاج الى وجود وزير الداخلية خاصة ملف الطريق البري «منفذ طريبيل» وكذلك تسهيلات دخول وخروج العراقيين وهي ملفات من اختصاص وزارة الداخلية وتحتاج الى وجود الوزير الخبير في شؤون الداخلية ودهاليزها. الرسالة الثانية التي ارسلها الرئيس من خلال وفد بغداد كانت اصطحاب الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات بدل رئيس مجلس الادارة عامر المجالي الذي تدور احاديث كثيرة عن قرب رحيله عن مجلس ادارة الشركة او على الأقل كرئيس مجلس ادارة متفرغ. 
رسائل الوفد المرافق لرئيس الوزراء كانت كاشفة لخطوات الرئيس القادمة في الملفات السياسية والاقتصادية، فرسالة الفوسفات بالغة الدلالة مع اكبر سوق مستورد للأسمدة الأردنية، ويقول مصدر قريب ان رئيس مجلس ادارة البوتاس جمال الصرايرة من ضمن الوفد الاقتصادي. 
حركة الرئيس باتت تحت المجهر الشعبي والسياسي مع ارتفاع درجة حرارة التعديل الوزاي واصرار الرئيس على انتاج انطباع بأن عمر حكومته ليس قصيرا كما تشاغب صالونات النميمة السياسية على هاني الملقي واعطاء انطباع بأن حكومته من ذوات العمر القصير، والسبب الثاني بأن هناك وزراء عابرين لأسباب ومواقيت اقليمية دفعت بوزراء الرؤوس الحامية من اصحاب الأرقام «٢ – ٦» الى التعامل مع الرئيس بفوقية لا تتناسب والسياق التاريخي لمعنى ومبنى رئيس الوزراء. 
اشارات كثيرة كشفتها زيارة الرئيس الى بغداد في هذا الظرف على المستوى الداخلي والخارجي، فهي ايضا تحمل دلائل الى دول الخليج والى الجوار السوري ايضا، وستظهر نتائجها خلال الأسبوع الحالي كما يقول مقربون من الرئيس.

الانباط




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.