ابنة منفذ هجوم لندن تتحدى والدها (صور)   صورة لابنة الراحل صدام حسين من عمان تثير الجدل في العراق   فيديو: الصحف العالمية تشيد بهدف ثائر البواب وتطالب بمنحه جائزة بوشكاش   بطلة العالم في رفع الأثقال: سأهدي فوزي في بطولة العالم للرئيس السوري (صور)   جـت للسياحة والسفر تفتتح موسم العطلات برحلة الى طابا - تفاصيل وصور   الملكة تترأس اجتماع مجلس ادارة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية   شباب كلنا الأردن يستذكرون تضحيات الشهداء الأبرار في صرح الشهيد   تجديد اتفاقية التعاون بين جامعة عمان الأهلية وأكاديمية الرواد للتدريب   الشعب نيوز تتمنى الشفاء العاجل لوالد الزميل ايمن الراشد   الكيان الصهيوني يحذر من السفر الى الأردن  
التاريخ : 29-01-2017
الوقـت   : 06:45am 

احذروا... هذا ما يحصل إذا كنتم تنامون بشعر مبلل بعد الاستحمام

الشعب نيوز -

هذا ما يحصل إذا كنتم تنامون بشعر مبلل بعد الاستحمام! إذا كنتم تنامون مباشرة بعد الاستحمام ومن دون تجفيف شعركم، عليكم التنبه الى النتائج الوخيمة التي يسببها ذلك.

 نشر موقع Sante تقريراً حول النوم بشعر مبلل، حيث أثبت أطباء في مستشفى أميركية أن الأساطير التي تقول إن النوم بالشعر المبَلّل يسبّب الرشح وإلتهاب الرئة هي خاطئة، إلّا أن هذه العادة السيئة تسبّب نتائج أخرى مضرّة بالصحة. وأكد التقرير أن الشعر يصبح أكثر حساسية وهشاشة. 

وأشار الاطباء في بحثهم الذي نشر في جريدة طبية أن رطوبة الشعر تسمح للبكتيريا والجراثم والفطريّات أن تتكاثر وتنتشر بسهولة، مشيرين إلى أن النوم بالشعر المُبلّل هو باب لألم الرأس والرشح وربما أيضاً لاحتمال الإصابة بالتهاب الرئة. وأشاروا الى أن كثرة الرطوبة في الشعر يمكنها أن تسبّب التهاباً في فروة الرأس الأمر الذي يؤدّي إلى شعور بالحُكاك او القشرة. لهذا السبب ينصح الاطباء برفع المنشفة عن الرأس بعد الاستحمام وتجفيفه جيداً قبل النوم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.