بالصور ...معالي ممدوح العبادي يشارك في افتتاح " منزل " رجل اعمال في لواء الرمثا   مشروع قانون يتيح سماع الشهود بإستخدام وسائل الاتصال الحديثة دون المثول للمحكمة   بتهمة “الخيانة”.. ترامب يقيل مسؤولة في الخارجية من أصول إيرانية ..صور   شاهد بالصورة...جماهير الوحدات تعتدي على حافلة فريق ذات راس .. صورة   ما لم تره في عالم البحار   طائرة ورقية   الألبان الأردنية ( مها ) تعقد إجتماع الهيئة العامة السنوي - بالصور   الامانة: تركيب 19 كاميرا جديدة ورادار ثابت في عمان   يوم علمي لكلية التمريض في جامعة عمان الأهلية   تعميم هام من وزارة التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة  
التاريخ : 29-01-2017
الوقـت   : 06:45am 

احذروا... هذا ما يحصل إذا كنتم تنامون بشعر مبلل بعد الاستحمام

الشعب نيوز -

هذا ما يحصل إذا كنتم تنامون بشعر مبلل بعد الاستحمام! إذا كنتم تنامون مباشرة بعد الاستحمام ومن دون تجفيف شعركم، عليكم التنبه الى النتائج الوخيمة التي يسببها ذلك.

 نشر موقع Sante تقريراً حول النوم بشعر مبلل، حيث أثبت أطباء في مستشفى أميركية أن الأساطير التي تقول إن النوم بالشعر المبَلّل يسبّب الرشح وإلتهاب الرئة هي خاطئة، إلّا أن هذه العادة السيئة تسبّب نتائج أخرى مضرّة بالصحة. وأكد التقرير أن الشعر يصبح أكثر حساسية وهشاشة. 

وأشار الاطباء في بحثهم الذي نشر في جريدة طبية أن رطوبة الشعر تسمح للبكتيريا والجراثم والفطريّات أن تتكاثر وتنتشر بسهولة، مشيرين إلى أن النوم بالشعر المُبلّل هو باب لألم الرأس والرشح وربما أيضاً لاحتمال الإصابة بالتهاب الرئة. وأشاروا الى أن كثرة الرطوبة في الشعر يمكنها أن تسبّب التهاباً في فروة الرأس الأمر الذي يؤدّي إلى شعور بالحُكاك او القشرة. لهذا السبب ينصح الاطباء برفع المنشفة عن الرأس بعد الاستحمام وتجفيفه جيداً قبل النوم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.