ورشة عمل حول عقد العمل الموحد للعاملين بالمدارس الخاصة - - صور   شمس الكويتية تشق الثوب وتظهر شبه عارية .. صور و فيديو   ميريام كلينك تكسر التقاليد وتخرج عن المألوف بهذه الفيديوهات - شاهد   شاهد بالتفاصيل ..هكذا جزت الخادمة الاثيوبية رقبة الطفل الملكاوي في لواء بني كنانة بمحافظة اربد   سنين عمّان والرجل الذي لا ينكسر   لهذا السبب ... النادي الفيصلي عتبان على وزارة الخارجية الأردنية !!   قبيلة بني حميدة: نثق بنزاهة القضاء وحكمة الملك   لو لم يكن الأردن وصيًا   مجلس التعليم العالي يقر اسس القبول في الدبلوم والتجسير للجامعات    قرار يلزم "الاردنية لإنتاج الادوية" بدفع أكثر من ثلاثة ملايين دينار لـ "عمون الدولية"  
التاريخ : 17-02-2017
الوقـت   : 04:17am 

وزيرة السياحة تعتذر عن سوء أوضاع المرافق الصحية بمواقع أثرية

الشعب نيوز -

 

 أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب على أهمية تأمين المواقع السياحية بالمرافق الصحية وصيانة المتهالكة منها.

واعتذرت عناب عن سوء أوضاع المرافق الصحية بمواقع أثرية وسياحية، مؤكدة على ان هذا الواقع الصحي غير مقبول بالنسبة لوزارة السياحة.

وكان دليل سياحي امريكي قد طالب الجهات المعنية للمواقع الأثرية والسياحية في المملكة بتحسين دورات المياه والمرافق في القطاعات السياحية لاستقطاب السياح من مختلف انحاء العالم الى الأردن، حيث جاء ذلك خلال رسالة فيديو وجهها اثناء تواجده في احدى المناطق السياحية في الأردن..

وقالت عناب 'تم مؤخراً تداول فيديو عن واقع النظافة غير المرضي وغير اللائق في المرافق الصحية لأحد المواقع السياحية والأثرية'.

‎واضافت 'من منطلق الاحترام للاراء المختلفة فقد رصدنا ما تم تداوله ... واننا نأسف لاي ضيف من ضيوف هذه المواقع كان قد واجه هذا الواقع الصحي غير المقبول بالنسبة للوزارة ولنا جميعاً'.

وأكدت عناب أن العاملين في وزارة السياحة والآثار يعملون ومنذ عدة أشهر على معالجة هذا الوضع للارتقاء في مستوى الخدمات المقدمة في كافة المواقع السياحية، مشيرة الى ان الوزارة الآن بصدد طرح عطاء خاص بنظافة العديد من اهم المواقع السياحية والاثرية في كافة انحاء المملكة.

وتابعت 'من الجدير بالذكر بأنه من خلال هذا العطاء، والذي هو مرحلة اولى من عدة مراحل للتعامل مع ادارة هذه المرافق الصحية، سوف يتم العمل على تأمين خدمات تنظيف لهذه المواقع من خلال التعاقد والتعامل مع جمعيات مجتمع محلي او شركات خاصة محلية هذا النموذج تم اختباره بنجاح في بعض المواقع السياحية الأخرى'.

عناب أكدت على ان أبواب الوزارة وكافة قنوات الاتصال مفتوحة لكل من لديه اقتراح أو فكرة لتحسين تجربة الزائر في كافة المواقع السياحية والأثرية.

وختمت 'هنا لا بد من التأكيد ان المحافظة على المواقع السياحية بكل مرافقها هي مسؤوليتنا جميعاً كمواطنين نحب ونفتخر ونحافظ على وطننا وعلى إظهاره دائماً بأجمل وأنظف حلة'.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.