ما هي حقيقة صورة (اغبى داعشي)...!   تعرف على أغبى 6 طرق للانتحار   أمير سعودي بسيارة مطلية بالذهب في شوارع فرنسا..! شاهد الفيديو   حضنته أمام الملايين.. “شاهد” زوجة مدرب “العهد” اللبناني تثير جدلاً واسعاً   بالصورة - هيفاء وهبي بإطلالة مثيرة!   الدكتورة خلود تصفع حلا الترك ووالدها وزوجته - فيديو   ميلان يستفسر عن موقف كريستيانو رونالدو   باريس سان جيرمان يطلب من برشلونة تخفيض قيمة صفقة نيمار   وقفة احتجاجية في جامعة اليرموك رفضاً لقرارات الرئاسة   الطراونة يحذر من الإذعان لمخططات الاحتلال الإسرائيلي  
التاريخ : 14-04-2017
الوقـت   : 07:44am 

طريقة عمل الحمام المحشى بالارز أو الفريك

الشعب نيوز -

نقدم  لكل سيدة أو فتاة وبناء على رغبة الكثيرات طريقة عمل الحمام المحشي. وغني عن التعريف أن الحمام المحشي من بين أهم الوصفات التي يفضلها الكثيرين من الصغار للكبار ومن الجنسين، وهي من أشهر الأطباق في المائدة المصرية خاصة والمائدة العربية بشكل عام. ولا تخلى مائدة منها في العزومات الكبيرة وفي موائد شهر رمضان المبارك. وبمناسبة اقترابه قررنا في المجلة عرض طريقة عمل الحمام المحشي لتتمكن كل سيدة أو فتاة من تطبيقها منزلياً دون مساعدة أو طلبها من خارج المنزل لتفاجئي جميع أفراد أسرتك وعائلتك بفنونك في الطبخ.

تتميز طريقة عمل الحمام المحشي الموضحة أدناه بأنها لا تحتاج الكثير من الوقت، حيث أنها تحتاج فقط 15 دقيقة وقت تحضير بالإضافة إلى 45 دقيقة وقت الطهي، كما أنها لا تحتاج الكثير من الجهد. والنتيجة النهائية مضمونة ومجربة وموثوق بها. وأي استفسار أو تعليق أو طلب نرجو ألا تترددي سيدتي في طرحه علينا بركن التعليقات الموجود أدناه وسنوافيك بالرد بأقرب وقت ممكن، آملين أن تنال الطريقة على إعجابك وأن تشاركيها مع من يهمها الأمر لتعم الفائدة على الجميع.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل الحمام المحشي:

1 و 1/2 كوب من الأرز أو الفريك أو النكهة المطلوبة

عدد الحمام المطلوب حسب عدد أفراد أسرتك أو عائلتك

2 بصلة

كبد الحمام

زيت

كركم

فلفل

ملح

ثانياً: طريقة عمل الحمام المحشي:

  1. أول ما يجب فعله في هذه الطريقة هو أن تقومي بغسل الحمام وتنظيفه جيداً ومن ثم وضعه في الدقيق مع الليمون.
  2. يجب في هذه الأثناء غسل الأرز جيداً.
  3. بعد ذلك يجب أن تقومي بإحضار مقلاة كبيرة الحجم وتقومي بتقطيع البصل مع الفلفل ومن ثم إضافة الزيت وتسخين البصل على النار ثم إضافة كبدة الحمام بعد تقطيعها.
  4. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة من طريقة عمل الحمام المحشي يجب أن تقومي سيدتي بإضافة الأرز بشكل تدريجي ومن ثم إضافة 1 كوب من الماء وتغطية الأرز حتى يتشرب الماء.
  5. أغلقي النار بعد أن يتشرب الأرز الماء واتركيه حتى يبرد.
  6. بعد غسل الحمام قومي بمسح الحمام بالفلفل وقومي بحشوه بالأرز من الصدر والرقبه، مع ملاحظة عدم حشو الحمام بالكثير من الأرز حتى لا يسقط.
  7. الآن قومي بخياطة الحمام بخيط رفيع حتى لا يسقط الأرز منه.
  8. في هذه الخطوة قومي بترك الحمام مدة 35 دقيقة على النار مع إضافة الماء وحتى يتحمر الحمام المحشي.
  9.  يقدم الحمام المحشي ساخناً وتقوم معه السلطات والخضروات بألف صحة وهنا.

إلى هنا سيدتي نكون قد إنتهينا من عرض طريقة عمل الحمام المحشي بالأرز أو الحمام المحشي بالفريك أو الخلطة المطلوب حشو الحمام الحمام بها حسب الرغبة بشرط استثناء الأرز ووضع الخلطة المطلوبة، هذه الطريقة مجربة ومضمونة وان شاء الله ستنجح معك بشرط الالتزام بالطريقة المذكورة كما هي دون تعديل للحصول على النتيجة المطلوبة. وكما تم الذكر في مقدمة الموضوع في حالة وجد لديك أي استفسار أو تعليق أو طلب لا تترددي في طرحه بمربع التعليقات بالأسفل وسيتم الرد عليك بأقرب وقت ممكن، آملين أن تقومي بمشاركة الموضوع مع من يهمها الأمر لتعم الفائدة وأن تشتركي بالقائمة البريدية للمجلة وصفحات مواقع التواصل الخاصة بها ليصلك كل جديد وبألف صحة وهنا لك ولكل أسرتك وضيوفك.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.