بث مباشر .. الوحدات بطلا للدرع للمرة التاسعة  
    مجلس منظمات حقوق الإنسان الأردني يطالب الحكومة بوقف المضايقات على مركز حماية وحرية الصحفيين.   والد الزميل الاعلامي انس القطاطشه في ذمة الله   الملقي: تعديلات قانون ضريبة الدخل ستراعي الطبقة الوسطى والأقل دخلا   الامن: مركبات الخصوصي العاملة بتطبيقات الهاتف مخالفة وغير مرخصة   Orange الأردن ترعى إطلاق أول مسابقة من نوعها في مجال التصوير   بث مباشر .. الوحدات بطلا للدرع للمرة التاسعة   الاستغاثة بوزير الداخلية   ابو رمان : ٧٪‏ فقط من الأغنياء يدفعون ضرائبهم !   سرقة مبلغ مالي وأختام من محكمة في إربد   مفتي عام المملكة يصدر بيانا  
التاريخ : 12-05-2017
الوقـت   : 06:35am 

النعناع لمحاربة الالتهابات وتسكين الألم

الشعب نيوز -

لطالما استخدم النعناع في الطب البديل لعلاج العديد من المشكلات الصحية، ولاسيما مشكلات الجهاز الهضمي. فقد تبين أن النعناع يعمل على زيادة إفراز ونشاط الغدة اللعابية والأنزيمات الهاضمة، مما يساعد الجهاز الهضمي على أداء مهمته بسهولة، ويحول أيضاً دون عسر الهضم. كما يخفف النعناع من المغص وتشنجات المعدة، ويقضي على الحموضة وانتفاخ البطن. وهو أيضاً مطهر ومضاد للالتهاب، ويعزز صحة الفم، ويحارب رائحته الكريهة وينعش النفس.
كما يعتبر النعناع فاتحاً للشهية، ولذلك يضاف إلى العديد من أنواع المقبلات والأطباق. وله خصائص علاجية تساعد على تخفيف أعراض الربو، ومحاربة الالتهابات في الجهاز التنفسي، وتخفيف آلام الدورة الشهرية.
من فوائد النعناع أيضاً رائحته التي تساعد على استرخاء الجسم والقضاء على التوتر وتعزيز إفراز هرمون السيروتونين، مما يجعله مثالياً لمحاربة الاكتئاب، والتوتر، والتعب والقلق.
تشير بعض الدراسات أيضاً إلى أن الأنزيمات الموجودة في النعناع تساعد على الوقاية من السرطان، ولاسيما سرطان البروستات والجلد والرئة




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.