توقيف موظف بوزارة البلديات ١٥ يوما بتهمة الاختلاس   "إسرائيل" تحتجز ناشطاً أردنياً زار الضفة بوفد رسمي   العنف الاسري ظاهرة تتفاقم يوم بعد يوم في المجتمعات ؟!   غادة عادل تكشف حقيقة طلاقها على السجادة الحمراء   الدسوقي يشتري 32% من أسهم الأردنية الإماراتية للتأمين   افتتاح مكتب للأحوال المدنية والجوازات في مطار الملكة علياء الدولي   منح جامعة عمان الاهلية شهادة ضمان الجودة   الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف IIRA تعيد تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني   الفيصلي ينتظر530 ألف دولار من "العربي" خلال 10 أيام   Orange الأردن تكرّم الموظفة هبة شبروق الفائزة بجائزة أفضل مشروع تكنولوجي في الولايات المتحدة  
التاريخ : 16-05-2017
الوقـت   : 03:39am 

(من حكم بماله ما ظلم) .. ولكن: هذه شركات مساهمة عامة وليست شركاتهم!!

الشعب نيوز -

 

 

 

 

 

 


خاص - عدنان شملاوي


"تطوعت" مواقع الكترونية للرد على مقالة ((الرواتب المدفوعة لآل ابو خديجة بالشركات المساهمة العامة))  وفيما يلي بعض الملاحظات على الرد من باب  " من فمك ادينك".. " :


عنوان مقالة الرد كان:  " رواتب ابو خديجة ... من حكم بماله ما ظلم !!! "


نتساءل : هل الشركات المساهمة العامة تعتبر ملكية شخصية مهما بلغت نسبة المساهمة !!؟؟


وهل هذة الآلية التي يتعامل بها " اصحاب " تلك الشركات بشركاتهم ؟؟


(حملة غير بريئة ..... سيتم من وراء بعضها الابتزاز الواضح)!!


شر البلية ....ما يضحك فعلا !!


يتوجب علينا السكوت فعلا عن كل ما نراه يستوجب المعالجة والتصويب والعقلانية وعدم المغالاة  ، وحيث اننا لا نسعى للابتزاز فاننا نرجو من المعنيين بالموضوع عدم الاغداق علينا بالاموال والدعم والهدايا لعدم " تلبيسنا التهم" " .

 

(الشركات حققت ارباحا بالملايين  فهل الرواتب المليونية كثير عليهم)!!


كبار المساهمين في الشركات يحصلون على النسبة الاكبر من الارباح .... هذا حقهم  ، ولكن ذلك لا يعطيهم المبرر للحصول على رواتب كبيرة .... فهم يأخذون حصتهم من الارباح ايضا .... بمعنى انه اذا نقصت الرواتب زادت الارباح وزادات ارباحهم .... ولكن الرواتب الضخمة  تقلل من ارباح صغار المساهمين ... اليس كذلك !!


كما ان نسبة الرواتب والمكافآت وبدلات التنقلات لآل ابو خديجة بلغت 1404 الف دينار اي بنسبة 12.4% من ارباح الشركات  ، اي انهم حصلوا على 12.4 % مقدما ، ثم حصلوا على حصتهم من  ارباح الشركات  أي انه اذا حصل مساهم شركة ما على نسبة 5% من ارباح شركة ما .... كانت حصتهم من الشركة 17.4 % !! بالاضافة الى ان حصة المساهم الصغير البالغة 5 % منقوصة اصلا .... لان الارباح تقلصت بفعل الرواتب الكبيرة .


مقارنة الشركات الاخرى التي يتقاضى مدرائها رواتب عالية وتتكبد خسائر :  هل هذا مبرر .... اذا كان فلان يعمل خطأ فهل هذا مبرر لي لاقترف نفس الخطأ !!

 

كما اشرتم في مقالكم ..... الرواتب منشورة في الميزانيات العمومية وليست اسرارا ..... فلماذا كان القاء الضوء عليها مزعجا الى هذة الدرجة !


الموضوع السابق:


رواتب الـ ابو خديجة من شركات "مجموعة ابو خديجة "

تتجاوز المليون دينار في عام 2016

 





التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.