مجلس منظمات حقوق الإنسان الأردني يطالب الحكومة بوقف المضايقات على مركز حماية وحرية الصحفيين.   والد الزميل الاعلامي انس القطاطشه في ذمة الله   الملقي: تعديلات قانون ضريبة الدخل ستراعي الطبقة الوسطى والأقل دخلا   الامن: مركبات الخصوصي العاملة بتطبيقات الهاتف مخالفة وغير مرخصة   Orange الأردن ترعى إطلاق أول مسابقة من نوعها في مجال التصوير   بث مباشر .. الوحدات بطلا للدرع للمرة التاسعة   الاستغاثة بوزير الداخلية   ابو رمان : ٧٪‏ فقط من الأغنياء يدفعون ضرائبهم !   سرقة مبلغ مالي وأختام من محكمة في إربد   مفتي عام المملكة يصدر بيانا  
التاريخ : 16-05-2017
الوقـت   : 06:09am 

الالبسة الاردنية (cjc)... وعود رياض الخشمان البراقة تنتهي بأزمة رواتب وتصفية الشركة!!

الشعب نيوز -

 

 


خاص - مروة البحيري


تتابع الاحداث والتطورات الاخيرة في شركة الالبسة الاردنية (cjc) بدءا من نزيف الخسائر الكبيرة وانهيار الشركة ومرورا بتطمينات ووعود رياض الخشمان بمستقبل زاهر وخطط واعدة وصولا الى أزمة رواتب الموظفين العالقة منذ اشهر وتوجه الشركة نحو الاغلاق والتصفية يطرح كثير من التساؤلات المشروعة حول ما يجري.. وما تم بالكواليس وحقيقة الخلافات التي دبت بين الشركاء واحاديث اخرى..!.


ونتطرق الى الاجتماع الذي جرى منتصف أذار الماضي اي قبل شهرين تقريبا والذي دعت إليه لجنة الإدارة المشكلة بموجب  قرار وزير الصناعة والتجارة و مراقب عام الشركات وما دار فيه من حديث جاء على لسان رياض الخشمان بوجود خطط ورؤية مستقبلية واعادة هيكلة وطريق جديد ومحاسبة الفاسدين وعمل التسويات مع البنوك والدائنين وحفظ حقوق العاملين والمساهمين.. فكان حديثه نبع تفاؤل لخير كثير قادم بحجم المعجزة.. وللحق فان رياض الخشمان رجل يملك فكر اقتصادي قوى ساهم في انجاح العديد من الشركات..!


ولكن الشركة التي لم تتمكن من تزويد هيئة الاوراق بالبيانات المالية للعام 2016 دخلت في ازمة نزاع عمالي وتأخر في دفع الرواتب.. وتوجه نحو التصفية!!


وأكد الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب لـ الشعب نيوز ان مجموعة من العاملين في شركة الالبسة الاردنية تقدموا بشكوى لدى وزارة العمل بخصوص عدم استلام رواتبهم عن اشهر 2 و3 و4 من العام الحالي 2017 اضافة الى مستحقات عن العام 2016، وعليه توجهت فرق التفتيش الى الشركة ولكنها لم تجد احد بالادارة ليتبين ان الادارة وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة قاموا بوضع "قيم" لغايات التصفية.


واضاف حيث ان وزارة العمل لم تجد مسؤول اداري او جهة معنية لتوجيه انذار او مخالفة للشركة قمنا بتوجيه الموظفين للذهاب الى المستشار العدلي "سلطة الاجور"  الذي نصحهم بالتوجه الى القضاء ورفع  دعاوى وعمل محكمة عمالية لتحصيل حقوقهم...


وبالمحصلة فان رياض الخشمان الذي اشترى وباع في اسهم الالبسة الاردنية ثم تربع على عرشها.. يغيب اليوم عن المشهد فيما الشائعات تكثر ومستقبل الشركة اصبح في خبر كان والسؤال المطروح بشدة : اين الوعود البراقة وما الذي استجد..؟!


الخبر السابق:


الالبسة الاردنية (cjc) تطلب مهلة اضافية لتسليم بياناتها المالية.. والمساهمون لم تقنعهم تطمينات الخشمان! وثيقة





التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.