توقيف موظف بوزارة البلديات ١٥ يوما بتهمة الاختلاس   "إسرائيل" تحتجز ناشطاً أردنياً زار الضفة بوفد رسمي   العنف الاسري ظاهرة تتفاقم يوم بعد يوم في المجتمعات ؟!   غادة عادل تكشف حقيقة طلاقها على السجادة الحمراء   الدسوقي يشتري 32% من أسهم الأردنية الإماراتية للتأمين   افتتاح مكتب للأحوال المدنية والجوازات في مطار الملكة علياء الدولي   منح جامعة عمان الاهلية شهادة ضمان الجودة   الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف IIRA تعيد تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني   الفيصلي ينتظر530 ألف دولار من "العربي" خلال 10 أيام   Orange الأردن تكرّم الموظفة هبة شبروق الفائزة بجائزة أفضل مشروع تكنولوجي في الولايات المتحدة  
التاريخ : 18-05-2017
الوقـت   : 03:54am 

رئيس فرنسا الجديد يشكل حكومته مناصفة بين الرجال والنساء

الشعب نيوز -

تنفيذاً لوعده الانتخابي، أعلن الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، الأربعاء، عن حكومة من 22 وزيراً مناصفة بين الرجال والنساء.

وقد فاجأ ماكرون اليمين الفرنسي باختياره وزراء من مختلف التيارات السياسية في البلاد، فوزير الاقتصاد لومير من اليمين المعتدل، أما وزير الداخلية كولوم فهو عمدة مدينة ليون الاشتراكي، ووزير العدل بايرو من رموز تيار الوسط؛ وهو ما دفع البعض لاتهامه بتفكيك المشهد السياسي في فرنسا، بحسب موقع "بي بي سي".

وتشير المعلومات إلى أن بطلة المبارزة، لوار فليسيل، ستتولى وزارة الرياضة، وتتولى سيلفي غولار وزارة الدفاع في الحكومة الجديدة، ويتولى وزارة الاقتصاد برونو لومير، ووزارة الداخلية جيرار كولوم، في حين يتسلم وزارة العدل، فرانسوا بايرو.

ويأمل الرئيس الجديد أن ينجح فريقه في كسب أغلبية برلمانية في الانتخابات التشريعية المقررة الشهر المقبل.

وقد أوفى بوعده في الحملة الانتخابية بتقديم حكومة فيها مناصفة بين الرجال والنساء، وإن كانت وزارة واحدة فحسب من وزارات السيادة كلفت بها امرأة، وهي وزارة الدفاع.

وكلف جون إيف لودريان، وزير الدفاع في عهد فرانسوا هولاند، بوزارة الخارجية، والناشط المعروف في مجال البيئة، نيكولا أولو، بوزارة البيئة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.