مجلس منظمات حقوق الإنسان الأردني يطالب الحكومة بوقف المضايقات على مركز حماية وحرية الصحفيين.   والد الزميل الاعلامي انس القطاطشه في ذمة الله   الملقي: تعديلات قانون ضريبة الدخل ستراعي الطبقة الوسطى والأقل دخلا   الامن: مركبات الخصوصي العاملة بتطبيقات الهاتف مخالفة وغير مرخصة   Orange الأردن ترعى إطلاق أول مسابقة من نوعها في مجال التصوير   بث مباشر .. الوحدات بطلا للدرع للمرة التاسعة   الاستغاثة بوزير الداخلية   ابو رمان : ٧٪‏ فقط من الأغنياء يدفعون ضرائبهم !   سرقة مبلغ مالي وأختام من محكمة في إربد   مفتي عام المملكة يصدر بيانا  
التاريخ : 18-05-2017
الوقـت   : 03:54am 

رئيس فرنسا الجديد يشكل حكومته مناصفة بين الرجال والنساء

الشعب نيوز -

تنفيذاً لوعده الانتخابي، أعلن الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، الأربعاء، عن حكومة من 22 وزيراً مناصفة بين الرجال والنساء.

وقد فاجأ ماكرون اليمين الفرنسي باختياره وزراء من مختلف التيارات السياسية في البلاد، فوزير الاقتصاد لومير من اليمين المعتدل، أما وزير الداخلية كولوم فهو عمدة مدينة ليون الاشتراكي، ووزير العدل بايرو من رموز تيار الوسط؛ وهو ما دفع البعض لاتهامه بتفكيك المشهد السياسي في فرنسا، بحسب موقع "بي بي سي".

وتشير المعلومات إلى أن بطلة المبارزة، لوار فليسيل، ستتولى وزارة الرياضة، وتتولى سيلفي غولار وزارة الدفاع في الحكومة الجديدة، ويتولى وزارة الاقتصاد برونو لومير، ووزارة الداخلية جيرار كولوم، في حين يتسلم وزارة العدل، فرانسوا بايرو.

ويأمل الرئيس الجديد أن ينجح فريقه في كسب أغلبية برلمانية في الانتخابات التشريعية المقررة الشهر المقبل.

وقد أوفى بوعده في الحملة الانتخابية بتقديم حكومة فيها مناصفة بين الرجال والنساء، وإن كانت وزارة واحدة فحسب من وزارات السيادة كلفت بها امرأة، وهي وزارة الدفاع.

وكلف جون إيف لودريان، وزير الدفاع في عهد فرانسوا هولاند، بوزارة الخارجية، والناشط المعروف في مجال البيئة، نيكولا أولو، بوزارة البيئة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.