مجلس منظمات حقوق الإنسان الأردني يطالب الحكومة بوقف المضايقات على مركز حماية وحرية الصحفيين.   والد الزميل الاعلامي انس القطاطشه في ذمة الله   الملقي: تعديلات قانون ضريبة الدخل ستراعي الطبقة الوسطى والأقل دخلا   الامن: مركبات الخصوصي العاملة بتطبيقات الهاتف مخالفة وغير مرخصة   Orange الأردن ترعى إطلاق أول مسابقة من نوعها في مجال التصوير   بث مباشر .. الوحدات بطلا للدرع للمرة التاسعة   الاستغاثة بوزير الداخلية   ابو رمان : ٧٪‏ فقط من الأغنياء يدفعون ضرائبهم !   سرقة مبلغ مالي وأختام من محكمة في إربد   مفتي عام المملكة يصدر بيانا  
التاريخ : 18-05-2017
الوقـت   : 06:07am 

في سابقة خطيرة.. رئيس جمعية مستثمري الاسكان زهير العمري يروج للاستثمار العقاري في تركيا..!!

الشعب نيوز -

 

 

 

 

 

 

 

خاص - مروة البحيري


في الوقت الذي يستوجب تحفيز وتشجيع الاستثمار بكافة قطاعاته في الاردن وفقا لرؤية جلالة الملك وتماشيا مع الجهود التي تبذل لوضع بيئة مستقرة جاذبة للاستثمار لا سيما في القطاع العقاري نتفاجأ بدعوات وترويج في اتجاه معاكس من شأنه تهجير هذه الاستثمارات للخارج.

 

انتقادات كثيرة وعلامات استفهام احاطت بدعوة جمعية مستثمري الاسكان وعلى لسان رئيسها المهندس زهير العمري لزيارة (معرض افضل الفرص للاستثمار في تركيا) ولمدة 4 أيام في حضورشركات الاستثمار العقارية التركية.. هذه الدعوة التي حملت بين سطورها ما يتناقض ويتنافى ويتضارب مع اهداف الجمعية المعلنة في تشجيع الاستثمار العقاري بالاردن وتطويره وتنميته وتتحول هذه الجمعية فجأة الى  "دليل عقاري" لتسويق بلدان العالم وتحفيز المستثمرين الاردنيين او العرب للتوجه الى دول اخرى للاطلاع على فرص الاستثمار العقاري واجراء المقارنات والحسابات وبالمحصلة خروج هذه الاستثمارات ورؤوس الاموال الى الخارج وخلق أزمة سكنية ربما تشعل اسعار العقار.. ونتائج كارثية اخرى .

 

ومن جانب آخر أكد مستثمرون في قطاع العقار خلال  حديثهم  لـ الشعب نيوز ان هذه الدعوة تتنافى مع السياسات والاهداف في تشجيع الاستثمار بالقطاع العقاري واعادة المستثمرين من الخارج والحد من هجرة المزيد منهم،، لافتين ان هذه الدعوة تهدم كل ما تم بناءه عبر سنوات وتزعز استقرار القطاع العقاري بالاردن وتفتح شهية المستثمرين للهجرة.

 

واضافوا ان التسويق للاستثمار العقاري في تركيا ليس من مهامنا او مسؤولياتنا او واجباتنا في حين توجد قضايا اكبر واشمل  واهم تقع على عاتق الجمعية يجب الالتفات اليها.. مؤكدين ان مثل هذه الدعوات "الصريحة" للاستثمار العقاري خارج الاردن هو أمر غير مقبول وله تبعيات خطيرة.

 

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.