ولي العهد: بعد العمل .. لا شيء افضل من كرة القدم   فيديو صادم.. شاب سعودي يسرق وافد ويعتدي عليه بالضرب .. وشرطة الرياض تقبض عليه   Orange الأردن راعي الاتصالات الحصري للأسبوع الفرنسي   نوكيا تضمّن هواتفها الذكية عدسات   بالصور .. اصابة ٤ أشخاص بحادث تصادم بين مركبين في جرش   أردني مصاب بشلل يؤلف رواية بأنفه   الشواربة يُجري المرحلة الأولى من هيكلة إدارية في أمانة عمان   الأردن استضاف أقوى الرجال في العالم بمسابقة تقام لأول مرة في الشرق الأوسط   السعيدات : ترجيح تثبيت اسعار المحروقات الشهر القادم   الوحدات يعلق مشاركته في بطولات الفئات العمرية  
التاريخ : 03-08-2017
الوقـت   : 05:12pm 

العلاج بالماء مفيد في محاربة التوتر وطرد السموم

الشعب نيوز -

يشكل الماء جزءًا كبيرًا من جسم الانسان. ويساعد شرب الماء بوفرة على تهدئة الأعصاب وعلاج التوتر، تؤكد أخصائية التغذية عبير أبو رجيلي لـ"سيدتي نت"، وتتابع قائلة:


"إنّ قلّة شرب الماء تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة في الجسم، أبرزها أمراض الكلى، والشعور بالتعب والارهاق، وقلة التركيز، والجفاف وغيرها الكثير.
فالماء يساهم في تزويد الجسم بالمعادن الضرورية، ويساعد في الحصول على بشرة رطبة ونضرة. لذا، يُنصح بتناول 6 - 8 اكواب من الماء يوميًّا، على أن يتم تقسيمها 2 صباحًا قبل الطعام، وكوبين قبل الغداء، وكوبين آخرين قبل العشاء، وكوبين قبل النوم (يحميان وفق الدراسات الأخيرة من الجلطات القلبية)".



وتؤكد الاختصاصية أبو رجيلي، أنَّ للماء دورًا اساسيًّا في خسارة الوزن، وفي عملية حرق الدهون، وطرد السموم من الجسم. وتنصح بالاستغناء عن االمشروبات الغنية بمادة الكافيين، مثل: الصودا، والقهوة، ومشروبات الطاقة التي تسبب التوتر وجفاف الجسم، لا سيّما في الفصل الحار، واستبدالها بالماء الصافي، أو المضاف إليه شرحات من الليمون والخيار، أو قطع الفواكه، لمذاق لذيذ.



وتنصح أبو رجيلي بالاستعانة بالمشروبات الآتية الغنية بالماء، في فترات ارتفاع الحرارة في الأجواء:
_ الزبادي قليل الدسم.
_ عصير الطماطم الغني بمضادات التأكسد.
_ عصير البطيخ الغني بالفيتامين "سي" C .
_ عصير الفواكه والخضر، الطارد للسموم، والمساعد على تهدئة الأعصاب، وخسارة الوزن، والمؤلف من:
• نصف كوب من الماء
• تفاحة متوسطة الحجم
• حبة كيوي صغيرة
• 3 قطع من الكرفس
• نصف حبة خيار.
• ربع ثمرة افوكادو
هذا الشراب يحتوي على 250 سعرة حرارية في الكوب الواحد.

First

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.