ولي العهد: بعد العمل .. لا شيء افضل من كرة القدم   فيديو صادم.. شاب سعودي يسرق وافد ويعتدي عليه بالضرب .. وشرطة الرياض تقبض عليه   Orange الأردن راعي الاتصالات الحصري للأسبوع الفرنسي   نوكيا تضمّن هواتفها الذكية عدسات   بالصور .. اصابة ٤ أشخاص بحادث تصادم بين مركبين في جرش   أردني مصاب بشلل يؤلف رواية بأنفه   الشواربة يُجري المرحلة الأولى من هيكلة إدارية في أمانة عمان   الأردن استضاف أقوى الرجال في العالم بمسابقة تقام لأول مرة في الشرق الأوسط   السعيدات : ترجيح تثبيت اسعار المحروقات الشهر القادم   الوحدات يعلق مشاركته في بطولات الفئات العمرية  
التاريخ : 12-08-2017
الوقـت   : 04:32am 

6 مخاطر غير متوقعة للشرب من الماصة

الشعب نيوز -

جميع الأطفال يحبون الشرب من الماصّة. وهذه العادة قد تصاحب الإنسان إلى مرحلة متأخرة. علماً أنَّ للشرب من الماصّة مضاراً جسدية وبيئية تفوق فوائدها.

للشرب من الماصّة فوائد على الأسنان، حيث تقلل من تعرض الأسنان إلى المشروبات السكرية والكربونية في الفم، ومنع التآكل الحمضي، ولكن مخاطرها تتوفق على فوائدها:

جعل الشفاه تأخذ وضع التدخين
من المعروف أن الناس الذين يدخنون يعانون من تشكل خطوط حول شفاههم من الحركة المتكررة، والتي تسمى بشكل شفاه المدخن. وتبين أن التدخين ليس النشاط الوحيد الذي يسبب هذه الأنواع من الخطوط.فعند الشرب من الماصّة، تعمل حركة منطقة الفم على تشجيع انهيار الكولاجين والمرونة بسرعة أكبر، مما يسبب تجاعيد لا لزوم لها.

تشكل الغازات الزائدة
لا تعتبر الغازات مريحة بأي شكل، والشرب في الواقع من الماصّة يساعد على دخول كمية كبيرة من الهواء مع الشراب.

الانتفاخ
وبطبيعة الحال، ترتبط الماصة بالانتفاخ بالغاز، وهو تأثير جانبي آخر يحب الجميع تجنّبه.

ضرر الاسنان
من المفروض أن يمنع الشرب من الماصة تسوس الأسنان. ولكن قد يضرُّ في كثير من الحالات، إذ يعتمد على موقع الماّصة خلال الشرب، فمعظم الناس لا يرتشفون بشكل مريح، والماصة موجهة مباشرة في الجزء الخلفي من حلقهم. وبدلاً من ذلك تكون في منتصف فمهم.
ووفقا لدراسة أجرتها مجلة "ساينس دايلي" فذلك يركّز تعرض السكر إلى منطقة واحدة، مما يسبّب تسوس الأسنان.

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.