هل سيلتزم "الملقي" بتعهد "النسور" بتقديم دعم المحروقات في حال تجاوز سعر البرميل 100 دولار؟   بلنسية يواصل انطلاقته في الدوري الأسباني ويقسو على إشبيلية برباعية نظيفة   برشلونة يعزز صدارته بالفوز على ملقا   بالتفاصيـل ... بيان من الفيصلي حول الاعتداء على لاعبي الوحدات   الرمثا يواصل صدارة دوري المحترفين   ضبط مركبة بداخلها 40 تنكة زيت زيتون مغشوش في جرش   عفو عام .. وقف هدر السجون .. وزرع بسمة لآلاف الأسر الأردنية .. لم لا؟   قراقيش يطالب بالإطلاع على نتائج التحقيق بحادث الاعتداء على مواطن في البحريني   وفاتان و3 إصابات بتدهور سيارة في ذيبان   أبو عابد مديرا فنيا لـ"النشامى"  
التاريخ : 12-08-2017
الوقـت   : 04:38am 

أعراض لا تغفليها بعد نزول حمامات السباحة

الشعب نيوز -

خلال الصيف ينطلق الكثيرون إلى حمامات السباحة هرباً من حرارة الجو، ويمتد اللعب ساعات طويلة، وفجأة يخرج الكثير منا باحتقان وصعوبة في التنفس؛ هل تعرفين السبب؟

د.عمرو حجاب أستاذ الأنف والأذن لديه الإجابة، وهي تحمل اسم المرض الصامت، فعندما ترتفع نسبة الكلور في حمامات السباحة قد يحدث للغشاء المخاطي للأنف ما يسبب احتقانه، ويؤدي إلى إغلاق قناة إستاكيوس، وتفقد وظيفتها الأساسية في تهوية الأذن الوسطى، ويحدث الضغط على طبلة الأذن من ناحيتين، وقد يؤدي الأمر إلى مشاكل مزمنة.

لفت إلى أن احتقان الغشاء المخاطي للأنف لا يصيب الكبار بنسبة كبيرة؛ لكن يصيب من لديهم خصيصاً استعداد للإصابة، ولكنه في المقابل يصيب الأطفال أكثر؛ حيث يتكون سائل خلف الطبلة يسمى ارتشاحاً داخل الأذن الوسطى، وهذا السائل حجمه ثابت ويؤدي إلى ضعف السمع إذا أهمل ولم يكتشف مبكراً.

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.