المصري على خطى الحريري   مسابقة "ساعة برمجة " لطلبة كلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الأهلية   "الجبهة الأردنية الموحدة": دعوة لاجتماع تشاوري   الاعدام للخادمة قاتلة الطفل الملكاوي في الجريمة التي هزت الشارع الاردني   تهنئة.. جاهة وعقد قران لرجل الاعمال الشاب علي هاني الغزاوي    تكريم البنك الاسلامي الاردني لدعمه المؤتمر الثامن للسلامة المرورية   جامعة البترا تحصد المركز الأول في بطولة الريشة الطائرة للجامعات   الزرقاء: احباط بيع لوحة فسيفسائية بيزنطية قيّمة   بالاسماء والارقام....إستثمارات رجل الأعمال صبيح المصري في الاردن   نعمة الشتاء  
التاريخ : 12-08-2017
الوقـت   : 10:36am 

النائب الحباشنة: حكومة الملقي تُجرم بحقّ الشعب الأردني...وتريد تحصيل 300 مليون جديدة

الشعب نيوز -

وصف النائب الدكتور صداح الحباشنة حكومة الدكتور هاني الملقي بأنها "مجرمة بحقّ الشعب الأردني"، وذلك على خلفية عزمها تعديل قانون ضريبة المبيعات والدخل "بما يضمن تحصيل مبلغ 300 مليون دينار"، بعد كلّ الاجراءات "الجبائية التي اتخذتها في العام الماضي".

وقال الحباشنة : "وزير المالية عمر محلس يتصرف بدون حكمة ولا يبدو أن لديه برامج للنهوض بالاقتصاد الوطني، هو لا يعرف سوى لغة رفع الاسعار على المواطنين لتحصيل الايرادات لخزينة الدولة، ويوهم النواب والشعب الأردني من خلال التصريحات التي يطلقها أن الاوضاع في الأردن سيئة ويجب رفع الأسعار لانقاذ البلاد والاقتصاد الوطني".

وأضاف الحباشنة إن الوضع الطبيعي والمنطقي أن تشهد العلاقة بين مجلس النواب والحكومة توترا شديدا خلال المرحلة القادمة بعد تلك التصريحات، خاصة في ظلّ المواقف المحرجة التي يتعرض لها النواب مع قواعدهم الانتخابية من خلال الموافقة على الموازنات التي تقدمها الحكومة وتتضمن رفع الأسعار.

وأشار إلى وجود بدائل عديدة أمام الحكومة لزيادة موارد الخزينة وتنفيذ اتفاقها مع صندوق النقد الدولي "لكن، واضح أنها استسهلت رفع الاسعار، وأنها لا تجرؤ على تحصيل الاموال من الفاسدين والمتنفذين"، مشددا على ضرورة أن يرفع الجميع خلال المرحلة القادمة "اسقاط حكومة الجباية".

ولفت الى ان هناك استقطابات وتحشيد داخل اروقة المجلس من قبل بعض النواب لضمان عدم تمرير الموازنة القادمة واسقاط الحكومة من خلال ذلك الأمر.

ودعا الحباشنة زملاءه النواب إلى "عدم مهادنة هذه الحكومة الفاشلة، والتي تحاول الالتفاف على ارادة الشعب الاردني من خلال محاصرة الاصوات الحرة داخل المجلس"، مشيدا بمواقف بعض زملائه الوطنية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.