والد عبيدة رفض الطلب الأخير للقاتل   تفاصيل التحقيقات بوفاة سيدة ثلاثينية بعملية شفط دهون في الاردن   ومن الطموح ما قتل!!!   تونس والأردن توقعان 12 اتفاقية تعاون   ماذا يعرف اللبنانيين عن الاردن ..!!   كابيتال بنك يرعى المؤتمر الاقليمي حول سياحة المدن   بالفيديو .. لقطات حصرية تعرض لأول مرة من داخل الفندق الموقوف به الامراء السعوديون   الجامعة الهاشمية يا وزير التعليم العالي   جامعة البترا والسفارة الأميركية تنظمان محاضرة تعريفية لبرنامج المنح الأميركي   ضربات جوية روسية تستهدف ارهابيي داعش في البوكمال - فيديو  
التاريخ : 13-08-2017
الوقـت   : 07:27am 

آليات قبول موحد جديدة في الجامعات الاردنية العام المقبل

الشعب نيوز -

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن توجه سيجري تطبيقه العام المقبل يتعلق بآليات القبول في الجامعات الاردنية. وقال في هذا الصدد لبرنامج صوت حياة الذي يقدمه الزميل ينال فريحات: لدينا تنسيق مع التعليم العالي بحيث تنسجم علامات الطالب في المباحث المختلفة وميوله مع التخصص الذي يريد دراسته في الجامعة.

أوضح، أن هذا التوجه سيجري تطبيقه العام 2018 – 2019 بحيث نأخذ معدل الطالب ومجموع علاماته والحقل الذي يظهر إبداعا فيه.

وأضاف ان دور وزارة التربية والتعليم هو تقديم مدخلات للتعليم العالي ستكون مفصلة أكثر، مشيرا الى وجود تنسيق عال مع وزارة التعليم العالي.
واشار الى انسجام هذا التوجه مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المواد، وقال: دورنا هو في كشف ميول الطالب.

وتطرق د. الرزاز الى نجاح عمل وزارة التربية والتعليم سواء في اثناء الاختبارات أو اعلان النتائج وقال: هذا عمل جماعي وليس فرديا، يبدأ بتوجيهات ملكية بتطوير التعليم ومنها الورقة النقاشية السابعة اضافة الى حث جلالة الملكة باستمرار للتركيز على التربية والتعليم على مدى 12 سنة متراكمة وليس فقط لعام واحد. 

واشاد الرزاز بدور نقابة المعلمين، اضافة الى الدور المهم على حد وصفه للاعلام في ايصال المعلومة الصحيحة.

وحول تفوق الاناث على الذكور في الثانوية العامة قال: هذه ظاهرة عالمية ليست مقتصرة على الاردن، وقال: في العادة تظهر نتائج مدارس الاناث أفضل من أداء الذكور لكنه لفت الى ان هذا لا يعني ان الذكور يتعلمون أقل.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.