بث مباشر مشاهدة مباراة الفيصلي(0) والوحدات (2)  
    بث مباشر مشاهدة مباراة الفيصلي(0) والوحدات (2)   حامد عوض يهنئ جلالة الملك وولي عهده المحبوب برأس السنه الهجرية الجديدة   وفاة طفلتين غرقا في إربد   ولي العهد: كلما ازداد الحمل ثقلا ازددنا ثباتا...(النص الكامل) - فيديو   بالفيديو.لحظات مرعبة من زلزال المكسيك   برشلونة يتحرك سريعًا لمنع تكرار سيناريو نيمار   فرح يوسف تطرح أغنيتها الجديدة “أعد السنين”..بالصوت   كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق!   عطية: اعلامنا الرسمي (معيب ومخزي)   قاتل ابن عمه يسلم نفسه الى السلطات  
التاريخ : 31-08-2017
الوقـت   : 05:22am 

أطباء يحذرون من الإفراط في تناول اللحوم خلال العيد

الشعب نيوز -

حذر أطباء وخبراء أغذية أتراك، من الإفراط في تناول اللحوم والسكريات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال المختص بأمراض الغدد في مستشفى مديكانا بإسطنبول، الطبيب فوزي بالقان، إنه يتوجب على الأشخاص الذين يعانون ارتفاع الكولسترول والسكر وضغط الدم ومشكلات في المعدة، توخي الحذر وعدم الإكثار من تناول اللحوم والسكريات.

وأوضح بالقان أن اللحوم تعد من الأغذية التي تتعب الجهاز الهضمي، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يعانون ارتفاع الكولسترول والسكر ومشكلات في الشرايين، عليهم الابتعاد عن دهون الأضاحي.

وأشار بالقان إلى وجوب طهي وتناول اللحوم مع الخضار، بغية تسهيل عملية الهضم والتقليل من الآثار الجانبية للحوم.

من جانبها، نصحت الطبيبة إرم أونر المختصة بمعالجة الأمراض الداخلية، المواطنين بتناول اللحوم في أوقات الظهيرة، وتفضيل تناول الخضار في وجبة العشاء.

وتابعت أونر قائلة: "على الأشخاص الذين يتناولون اللحوم في عيد الأضحى عدم إهمال رياضة المشي".

وأردفت "يجب على الأشخاص السير ١٠ آلاف خطوة على الأقل في اليوم الواحد، وذلك طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، لأن المشي يسهل عملية الهضم".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.